PYDالأخبارمانشيت

بروين يوسف: نضال ومقاومة القائد أوجلان أفشلا مؤامرة 15 شباط

استمرار فعاليات الملتقى الثالث في جلسته الثانية التي استهلتها عضوة المجلس العام لــ PYD “بروين يوسف”.

وتطرقت في كلمتها إلى تاريخ الكرد الذي حاول الدول الاستعمارية صهره بالشعوب الأخرى في محاولة للقضاء على الكرد وثقافتهم وتاريخهم الحضاري

وقالت “بروين يوسف” إن دول الهيمنة تهدف إلى إشعال الحروب بين الشعوب وخصوصاً شعوب الشرق الأوسط فقط لتحقيق مصالح هذه الدول بعيداً عن مصالح الشعوب وحقوقها.

وتناولت نضال القائد أوجلان ضد ذهنية الدول المهيمنة والحداثة الرأسمالية التي تضحي بالشعوب في سبيل مصالحها.

وأضافت: إن القائد أوجلان من خلال فكره وفلسفته طرح مشروع الأمة الديمقراطية الذي يدعو إلى التعايش السلمي بين كافة المكونات للوصول إلى مجتمع ديمقراطي حر يستند إلى حرية المرأة أساساً له.

وهو المشروع الذي لاقى قبولاً وإيماناً كبيراً بين مكونات الشرق الأوسط من كرد وعرب وسريان وآشور وما يؤكد ذلك هو انتشار هذا المشروع وهذه الفلسفة في جميع انحاء العالم

وتابعت “بروين يوسف”: القائد أوجلان أوصل القضية الكردية إلى المحافل الدولية وأصبحت رقماً يصعب تجاوزها، لهذا ازداد حجم المؤامرات على القائد أوجلان وعلى مشروعه ما أدى إلى تكاتف وتضامن دول الهيمنة والحداثة الرأسمالية إلى تنفيذ مؤامرة قذرة بحقه واعتقاله في 15 شباط سنة 1999.

بروين يوسف دعت في ختام كلمتها جميع المؤسسات المعنية بحقوق الانسان واللجنة الأوربية لمناهضة التعذيب للضغط على تركيا للإفراج عن القائد أوجلان، كما طالبت الشعوب المؤمنة بالحرية والديمقراطية برفع وتيرة النضال حتى تحقيق الحرية الجسدية للقائد أوجلان.

زر الذهاب إلى الأعلى