الأخبارالعالممانشيت

برلمانية في الـ HDP: تهديدات تركيا لنا لن تهزم إرادتنا الحرة

أكدت النائبة عن حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) تولاي حاتم أوغولولاري أورجو، أن حزبها سيبقى صامداُ أمام تهديدات إغلاقه، قائلة: “أن حزب الشعوب الديمقراطي سيبقى صامداً، وليفعلوا ما يشاؤوا”، جاء هذا في تصريح لها لوكالة فرات للأنباء “ANF”. مشيرة خلال حديثها إلى السياسات الأمنية وهجمات الاحتلال التركي.

هذا وأشارت أورجو إلى أن المشكلة الرئيسية في تركيا هي الأزمة الاقتصادية، وأن ميزانية عام 2021 ستكون كميزانية الأعوام السابقة ليست للشعب، ولكن الشعب هو دائماً ضحية سياسات الأمن والحرب.

وتطرقت أورجو بالحديث عن تطبيقات قانون مكافحة خصوم أمريكا من خلال العقوبات (CAATSA) في تركيا، قائلة: سبب هذه التطبيقات هو السياسات الخاطئة لسياسة الخارجية للحكومة التركية.

وذكرت أورجو ما قام به الاتحاد الأوروبي، وتابعت قائلةً: “إن تركيا تقوم بسياساتها في شرق البحر المتوسط، ليبيا، سوريا وعفرين أمام أنظار العالم، فالدولة التركية أقدمت على طرد الشعب الكردي من عفرين وتوطين المتطرفين، المرتزقة وداعش، بدلاً من شعبها الأصلي”.

كما أنها قامت بالتطهير العرقي في المنطقة، وتستخدم المرتزقة من سوريا في حرب أذربيجان وليبيا، والتعويض عن سياسات تركيا الداخلية والخارجية غير القانونية، النظام الفاشي والقمعي في تركيا يتم تعوضيها من قبل العمال، الكادحين والفقراء في تركيا، الشرق الأوسط والشعب الكردي”.

وحول تهديدات إغلاق مكاتب حزب الشعوب الديمقراطي واعتقال أعضائه، قالت أورجو: إن الشعوب الديمقراطي حزب وصل إلى هذه الحقبة بفضل نضاله.. حيث بنى خطاً سياسياً يُظهر الإرادة الحرة للهياكل الاشتراكية – اليسارية والشعب الكردي. لقد حدث، وشهدنا بالفعل إغلاق الأحزاب، ونؤكد أن الدولة التركية ومن خلال سياستها لا تستطيع النصر علينا وهزيمتنا”.

وأشارت النائبة عن حزب الشعوب الديمقراطي، تولاي حاتم أوغولولاري أورجو في ختام حديثها: “إنهم يهاجموننا في البرلمان وفي الشوارع ويضربون أصدقائنا في السجون ويهددوننا بالاعتقال، ويهددوننا بكافة الأشكال والأساليب ويهاجموننا، لكن ما زالوا لا يستطيعون هزيمتنا وكسر إرادتنا، ليفعلوا ما يشاؤوا إن حزب الشعوب الديمقراطي سيبقى صامداً ومناهضاً في وجه سياسة القمع والظلم”.

زر الذهاب إلى الأعلى