بياناتمانشيت

برقية عزاء

في إطار العداء الهمجي الذي يتعرض له مناطقنا وعموم شعوب إقليم شمال وشرق سوريا من قبل نظام حزب العدالة والتنمية AKP والحركة القومية MHP الفاشيين، لقد تعرضت مدينة ديريك البارحة لعدوان فاشي نجم عنه استشهاد ثلاث من قوات السوتور. وفي الوقت الذي ندين فيه بأشد العبارات هذه الجريمة الشنعاء، فإننا في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD نتقدم بخالص العزاء والمواساة لعوائل شهداء قوات السوتورو وعموم قوى الأمن الداخلي وقوات سوريا الديمقراطية في إقليم شمال شرق سوريا، ونسأل الشفاء العاجل للجرحى.
كما نؤكد بأن العدوان التركي الفاشي على منطقتنا واستهدافه لأبناء شعبنا بكافة المكونات لا يمكن عزله عن محاولات نظام أنقرة الرامية إلى إحياء تنظيم داعش الارهابي ومحاولة منه تقويض حالة الاستقرار والأمن المتحقق عبر نموذج الحل السوري المتمثل بالادارة الذاتية الديمقراطية التي باتت تحظى بدعم شعوبها وتلبي تطلعاتها المشروعة، وفي الوقت نفسه محاولة مستمرة من قبل هذا النظام تصدير ازماته الداخلية التي يمر بها والاستفادة من ذلك في الانتخابات التي تشهدها تركيا في فترة قادمة.
إننا ندين الصمت الدولي حيال ما يحدث من جرائم يقترفها النظام التركي مؤكدين لشعبنا بأن إصرارنا على المقاومة وتحقيق تطلعات شعوب سوريا في الحرية والديمقراطية مستمر وبأن النصر حليفنا مهما كانت الأثمان.

٢٩ شباط ٢٠٢٤

المجلس العام لحزب الاتحاد الديموقراطيPYD

زر الذهاب إلى الأعلى