الأخبارالادارة الذاتيةكردستانمانشيت

برقيات عزاء بوفاة والدة “مراد قره يلان”

وجّهت حركة المجتمع الديمقراطي ومجلس عوائل الشهداء في مقاطعة عفرين والشهباء، برقية عزاء لعضو اللجنة المركزية لحزب العمال الكردستاني “مراد قره يلان” بوفاة والدته “هدلة قره يلان”.

وتوفيت، والدة عضو اللجنة المركزية لحزب العمال الكردستاني مراد قره يلان، هدلة قريلان، أمس الأحد في منطقة بريجوك، بمدينة رها في شمال كردستان.

وجاء في نص برقية عزاء مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة عفرين والشهباء:

برقية عزاء إلى الرفيق مراد قره يلان

باسم مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة عفرين والشهباء

تلقينا نبأ وفاة الأم “هدلة قره يلان” بحزن عميق، نتوجه بأحر التعازي لعائلة الرفيق “مراد قره يلان” كما نوجّه تعازينا إلى جميع أقاربهم وشعب كردستان.

لقد بذلت أم رفيق التضحية وشاركت بفاعلية في النضال التحرري الكردستاني، من خلال الارتباط العميق بالقضية الكردية العادلة، وأصبحت رمزاً للأمهات الكرديات التي يحتذى بها، من خلال حبها وتفانيها الكبير وإيمانها العميق لحرية كردستان.

نحن أعضاء مجلس عوائل الشهداء في مقاطعتي عفرين وشهباء، نسأل الله أن يتغمد الفقيدة برحمته الواسعة ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهمكم الصبر والسلوان”.

كما عزّت حركة المجتمع الديمقراطي عبر برقية تعزية، عضو اللجنة المركزية لحزب العمال الكردستاني مراد قره يلان، بوفاة والدته.

وجاء في نص البرقية:

“ببالغ الحزن والأسى تلقينا في حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM، نبأ وفاة السيدة الأم هدله قره يلان، والدة الرفيق مراد قره يلان عضو الهيئة القيادية في حزب العمال الكردستاني والقائد العام لقوات الدفاع الشعبي HPG.

الأم هدلة كان لها تاريخ وباع طويل كامرأة وطنية مع نضال حركة حرية كردستان منذ تأسيسها إلى ساعة وفاتها، حيث واجهت هذه العائلة الوطنية مصاعب سياسات الفاشية التركية لعشرات السنيين، وكان للراحلة دور مؤثر بين الوطنيين الكرد عامة، والتي تبرعت بأغلى ما تملك من فلذات أكبادها بثائرٍ كبير مثل الرفيق مراد قره يلان، لذا نتقدم بأحر تعازينا ومواساتنا للرفيق مراد قره يلان ولعائلته الوطنية ولجميع الرفاق والرفيقات وقياديي حركة حرية كردستان، وعموم شعبنا الكردستاني وجميع المكونات المنطقة بهذا المصاب الجلل.

زر الذهاب إلى الأعلى