الأخبارمانشيت

بروين بولدان: حان وقت الوحدة الكردية

شددت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي “بروين بولدان” على أهمية الوحدة الوطنية الكردية بالقول: “لم نتأخر. حان الوقت لوحدة وتضامن الكرد”.

حضرت (بروين بولدان) الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) اجتماعاً عاماً عُقد في  قاعة أفراح بمدينة جيزي, وذلك بحضور المنظمات غير الحكومية والأحزاب السياسية في (كوجالي) كجزء من الحملة التي أطلقها الحزب تحت عنوان (نحن في كل الأماكن التابعة لـ HDP).

وأشارت بولدان في كلمتها التي ألقتها خلال الاجتماع إلى أن حزبهم يتعرض لضغوط كبيرة لأنه يدافع عن العدالة والديمقراطية, ورغم الهجمات التي تستهدف الحزب بشكل لا يرحم إلا أنه لا ينبغي لأحد أن يشك في أنهم سيطورون جهودهم دون أن يفقدوا إيمانهم بالعدالة, وقالت في كلمتها:

 أود أن أعبر مرة أخرى عن أنه لا يمكننا أبداً التخلي عن فهمنا للعدالة في مواجهة قضية الإغلاق وقضية مؤامرة كوباني والإجراءات والتحقيقات, فهدفهم هو سياسة بدون HDP, لكن جذور HDP قد نمت كثيراً في تربة هذا البلد, لدرجة أنه لن يكون من السهل كسر HDP, فعندما يهاجمون نصبح أقوى وأكثر شجاعة, وأولئك الذين يحاولون إغلاق حزبنا يجب أن يأتوا ويروا من هنا أن حزب الشعوب الديمقراطي لن يُغلق.

كما أكدت بولدان في كلمتها على أهمية الوحدة الكردية, حيث قالت:

 أؤكد مرة أخرى على موضوع الوحدة الوطنية الكردية, ويجب على الكرد ضمان وحدتهم, ويجب على الديمقراطيين أيضاً اتخاذ موقف مشترك, فلو كان الكرد قد حققوا وحدتهم وتضامنهم منذ سنوات، لما قُتلوا بهجمات عنصرية, ولكن الوقت لم يفت بعد, لقد حان الوقت لوحدة الكرد وتضامنهم, ويجب أن يتم ذلك في أقرب وقت ممكن.

وشددت بولدان على أن سياسات العزلة المشددة المفروضة على القائد (عبد الله أوجلان) يجب أن تنتهي، مشيرةً إلى أن هذه العزلة كان لها تأثير سلبي على تركيا بأكملها, مضيفةً:

 يجب ألا تمارس العزلة في أي سجن, ويجب أن نزيد النضال من أجل إنهاء هذا الظلم, فمثلما كافحنا من أجل إطلاق سراح (جيرجيرلي أوغلو) يجب أن نناضل من أجل حرية أصدقائنا المسجونين, وليس لدينا بديل سوى الفوز, وتمنى أن يكون الطريق واضحاً للجميع في هذا النضال من أجل السلام والديمقراطية.

زر الذهاب إلى الأعلى