الأخبارمانشيت

بحضور المئات من أهالي كوباني أقيمت احتفالية بساحة الشهيد عكيد

بتاريخ 27/1/2019 أقيمت احتفالية بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيس الإدارة الذاتية الديمقراطية والرابعة لتحرير مقاطعة كوباني في ساحة الشهيد عكيد، بحضور المئات من أهالي المقاطعة “كري سبي، منبج والرقة”.

هذا وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية والكرامة.

تلاها كلمة ألقتها سارا خليل الإدارية في الإدارة الذاتية بالمقاطعة، حيث هنأت سارا خليل الذكرى الرابعة لتحرير مقاطعة كوباني والذكرى الخامسة لإعلان الإدارة الذاتية على كافة الأهالي والمكونات وبشكل خاص على أهالي الشهداء.

وأشارت خليل: نحتفل بهذه الذكرى سنوياً بفضل المقاومة التي أبداها المقاتلون في ساحات النضال، وأشادت بالبطولات التي سطّرتها الشهيدات اللواتي أصبحن شعلة تنير دربنا، وأضافت: نحن كنساء نعيش في شمال وشرق سوريا أثبتنا قدرتنا على رفع السلاح في وجه العدو والمشاركة في كافة المجالات، فأصبحنا ندير المؤسسات والهيئات مستمدين القوة من شهيداتنا أمثال “ريفانا، افستا وارين”، اللواتي أصبحن أيقونة لجميع نساء العالم.

ومن ثم تحدث حقي كوباني باسم وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية، وهنئ فيها ذكرى تأسيس الإدارة الذاتية وتحرير مقاطعة كوباني من يد أقوى المجموعات الإرهابية “داعش”.

وتابع حقي: اننا في هذا اليوم نقف اجلالاً واكراماً لأرواح الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل حريتنا، وبفضلهم نعيش هذا اليوم التاريخي العظيم.

وباسم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا حيّا عايد حامد المحماش جميع الحضور والضيوف الذين حضروا من شمال وشرق سوريا لتشارك هذه الفرحة العظيمة لذكرى اعلان الإدارة الذاتية وتحرير كوباني التي أصبحت قلعة للصمود والمقاومة التي دحرت على صخورها تنظيم داعش الإرهابي الذي أرهب العالم إلا أن أبطال كوباني حققوا النصر على أقوى التنظيمات الارهابية.

واختتم المحماش حديثة قائلاً: يداً بيد ستقف في وجه كافة التحديات وجميع أشكال الارهاب.

وبعدها ألقى باسم مؤسسة عوائل الشهداء عارف بالي كلمة هنئ فيها هذا اليوم التاريخي المجيد على كافة الحضور وجميع عوائل الشهداء، وتمنى النصر لقوات سوريا الديمقراطية وتحرير جميع أرجاء البلاد من براثن الارهاب كما تمنى الشفاء العاجل لجميع الجرحى.

 وفي الختام قام مجلس منبج بإهداء هدية تذكارية لمجلس مقاطعة كوباني.

وقدمت فرقة الهلال الذهبي الشابة عرض من الدبكات الفلكلورية.

زر الذهاب إلى الأعلى