مانشيتنشاطات

حملة الإضراب عن الطعام مستمرة في السليمانية ومشاركة فعالة من نشطاء روج آفا

بهدف تقديم الدعم والمساندة للنشطاء المضربين عن الطعام في مركز جمعية ميزوبوتاميا لعمال باشور كردستان في السليمانية المستمرة منذ تاريخ 14 كانون الأول 2018، تطوع مجموعة من نشطاء روج آفا المقيمين في مدينة “رانية” باستلام مناوبة الاضراب الـ22 والتي تهدف إلى لفت أنظار العالم إلى ممارسات الدولة التركية بحق المعتقلين السياسيين وخصوصاً ممارساتها تجاه القائد عبدالله أوجلان وانهاء العزلة المفروضة عليه منذ أكثر من ثلاث سنوات ووقف العدوان التركي تجاه روج آفا وشمال سوريا.

مشاركة هذه المجموعة من أعضاء ومناصري حزب الاتحاد الديمقراطي PYD هي استكمال لمشاركات عديدة سبقتها في الفترة الماضية والتي تم المشاركة فيها على شكل مناوبات كل منها تستمر مابين يومين إلى ثلاثة أيام ليأتي بعدها مجموعة أخرى وتستلم المناوبة.

وحول الغرض والغالية من هذه المبادرة تحدث شيخ كوباني الناشط وعضو ممثلية PYD في رانية عن هذه الفعالية بالقول: “إن الغاية من هذه المشاركة تأتي في المقام الأول إنهاء العزلة المفروضة على القائد أبو، والتعبيرعن تضامنهم الكلي والقوي مع المناضلة ليلى كوفن والسير على نفس الطريق الذي بدأته من قبلهم” وفي هذا الصدد قال: “المناضلة ليلى كوفن هي التي اعلنت الانتفاض ونحن نستلهم القوة من روحها وإرادتها الثورية، لذا وعلى هذا الاساس قررنا نحن أبناء روج آفا المشاركة في هذه الفعالية وسنستمر فيها إلى جانب رفاقنا الآخرين حتى تحقيق هدف تحرير القائد وحرية جميع المعتقلين في سجون الفاشية”.

من جانبه أيضاً تحدث الناشط شيمو كوباني عن أسباب مشاركته بالقول:”هذه الفعالية التي تتسم بأهمية كبيرة للمقاومين في السجون بشكل خاص ولكافة أبناء الشعب الكردي بشكل عام، هذه الفعالية هي استمرار لمقاومة مظلوم دوغان وكمال بيرو رفاقهم في سجون الفاشية التركية”. كما وأكد كوباني على إن “ما بدأه كل من المناضلان “ليلى كوفن وناصر ياكز” في الأضراب عن الطعام حتى الموت إذا لم تتحقق مطاليبهم هو استمرار لنفس الروح ونفس الإرادة الثورية في المقاومة حتى الرمق الأخير”. وقال: “تأتي مشاركتنا هذه لتقديم الدعم والمساندة لهؤلاء المناضلين لأن الوقت قد حان للانتفاض في وجه كل هذا الظلم والانكار” وأكمل قائلاً: “أجد هذه المناسبة فرصة لادعوا فيها عموم الشعب الكردي لتقديم الدعم لهذه المقاومة العظيمة، على كل شخص أن يضع يده على ضميره وأن يتحرك بدون تردد ولابد إن النصر قريب”.

أما مصطفى جورتانك الناشط وعضو ممثلية PYD في رانية بدوره عبر عن سعادته وفخره بهذه المشاركة وقال: “اليوم يمضي 44 يوم على بدأ هذه الفعالية في السليمانية ونحن نفتخر بأننا اليوم ضمن المناوبة الـ 22 منذ بدء هذه الفعالية والتي نعبر من خلالها عن تضامننا التام مع المناضلة ليلى كوفن وبقية المضربين عن الطعام سواء الذين سبقونا أو الذين سيأتون من بعدنا”. وعن كيفية مشاركتهم الحالية أوضح مصطفى جورتانك قائلاً: “اضرابنا عن الطعام هو من النوع المؤقت لكن رفاقنا الذين اتخذوا قرارهم الغير قابل للرجعة كأمثال المناضلة ليلى كوفن والمناضل ناصر ياكز هم الذين بحاجة إلينا لنلتف حولهم ونساندهم حتى تحقيق أهدافهم”.

أما بخصوص أهمية المرحلة النضالية الحالية فقال: “مشاركتنا في هذه الفعالية تتزامن مع الذكرى الرابعة لتحرير كوباني من التنظيم الارهابي العالمي داعش، كوباني التي كانت تعتبر كرامة كل الكرد وتم اتخاذها أيقونة لمقاومة الأجزاء الأربعة لكردستان وعليه يجب التحرك بنفس الروح ونفس الإرادة من أجل عفرين وجعل عفرين القبلة للنضال والتضحية بكل شيء ولابد من تحريرها في النهاية”.

زر الذهاب إلى الأعلى