PYDآخر المستجداتالأخبارالعالممانشيت

باري ميتشل : علينا أن نصعد نضالنا ونوحد جهودنا لأجل حرية القائد أوجلان

دعى المتحدث بإسم الحزب الشيوعي الجنوب أفريقي باري ميتشل القوى الشيوعية والمناضلين والقوى الديمقراطية إلى توحيد نضالها لأجل الحرية الجسدية للقائد أوجلان ، ومساندة القضية الكردية.

بدأ اليوم الثلاثاء ٢٨ فعاليات كونفرانس الحرية للقائد عبدالله أوجالان المنعقد في مدينة كيب تاون عاصمة جمهورية جنوب افريقيا تحت شعار “الحرية لعبد الله أوجلان: السلام والاستقرار في العالم”، بمشاركة شخصيات وأحزاب سياسية من جنوب أفريقيا ووفد من شمال وشرق سوريا.

بدأ أعمال الكونفرانس بكلمة من البي زاكس” ناشط حقوقي بارز وكان شخصية رئيسية في نضالات جنوب أفريقيا ضد الفصل العنصري وعينه نيلسون مانديلا قاضياً في أول محكمة دستورية في البلاد” تحدث عن اختطاف القائد أوجلان وعدم قانونية ظروف الاعتقال, مؤكداً على أهمية النضال لأجل حرية القائد أوجلان.

بدوره ألقى المتحدث بإسم الحزب الشيوعي الجنوب أفريقي باري ميتشل كلمة أشار فيها إلى أن “الحزب الشيوعي له تاريخ في مساندة ودعم القضية الكردية، وكردستان ، وسنستمر بنضالنا إلى جانب أصدقائنا لأجل حرية أوجالان والقضية الكردية، وسنعمل بشكل عملي في إطار المبادرة العالمية لحرية أوجالان “.

وذكر ميتشل في كلمته قائلا: ” علينا كقوى مناضلة عالمية أن ندعم ونوحد جهودنا بشكل استراتيجي أمام سياسات قوى الهيمنة العالمية التي تعمل على فرض هيمنتها على العالم، وتتسبب في مزيد من الأزمات والصراعات ، وأن نناضل كما يناضل أوجالان،

وتنظم مجموعة العمل الكردي لحقوق الإنسان في جنوب أفريقيا بالتعاون مع المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان، كونفرانساً على مدار يومين في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى