الأخباربريمننشاطات

اُمسية واحتفال بمدينة بريمن بمناسبة افتتاح المركز الصحي في كوباني

أقيمت في مدينة بريمن الالمانية احتفالية بمناسبة الانتهاء من بناء المركز الصحي في كوباني وذلك بدعوة من منظمة ايكور العالمية . علما بان منظمة ايكور شاركت منذ اليوم الاول في بناء المركز سواء بتقديم تكاليف البناء او المساعدة في العمل والبناء نفسه وذلك من خلال مجموعات عمل كانت تتبدل كل خمسة الى ستة أسابيع . شارك في هذه الاحتفالية الى جانب حزبنا الاتحاد الديمقراطي كل من حزب مالب وناف دم وربالن .

ألقيت اربع كلمات في هذه الأمسية وهي كلمة مسؤول حزب MLPD في بريمن فولف كانك لانجى احد المشاركين في البناء والذي تواجد في كوباني لمدة سبعة السابع مع مجموعة مكونة من ثلاثين شخصا تحدث عن الغاية والهدف من بناء هذا المركز والتضامن مع الشعب الكوردي لنيل حقوقه واثني على مقاومة المقاتل الكوردي في وجه الارهاب العالمي المتوحش .

وتحدث ايضا فنجا لانك باسم ربالن وهو ايضا كان في كوباني وشارك ضمن منظمة ايكور في بناء المركز . والقى كلمة ناف دم السيد يوكسل كوج وكلمة حزبنا الاتحاد الديمقراطي الرفيق شيرزاد سيد علو اثنى على المشاركين وكامل منظمة ايكور وشكرهم باسم الحزب على خدمتهم النبيلة وشعبنا في امس الحاجة لاي دعم انساني بغاية نبيلة . هذا وتم عرض فيلم وثائقي تلفزيوني عن أهداف المشروع ومراحل البناء ، وشاركت كوما روج افا بأغانيها الثورية والقومية هذه الاحتفالية .

الجدير بالذكر كانت هناك 25 احتفالية في مدن المانيا مختلفة دعت اليها منظمة ايكور العالمية بمناسبة افتتاح المركز الصحي بشكل رسمي في كوباني اليوم .

المركز الإعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD – اوربا

 

زر الذهاب إلى الأعلى