الأخبارالمجتمعثقافةمانشيت

انطلاق فعاليات المعرض التراثي لناحية العريشة

بالتنسيق مع لجنة الشبيبة في ناحية العريشة, ولجنة الثقافة والفن بمجلس ناحيه العريشة, وبحضور عدد كبير من الأهالي, تم افتتاح المعرض التراثي أمام مجلس ناحيه العريشة, حيث تم عرض عدد من اللوحات الفنية, ومجموعة من الأدوات القديمة ودلال القهوة.

وتم إلقاء عدد من القصائد التراثية التي تعتبر إرثاً ثقافياً يميز ناحية العريشة, وتم فتح حوارات شعرية بين المشاركين في فقرة الشعر, حيث كانت فقرة غنية بأنواع الشعر التراثي, حضرها عدد كبير من الشعراء على مستوى الجنوب.

واستمتع الحضور بهذا المعرض الذي يعتبر هو الأول من نوعه, وبهدف تشجيع الشباب على المشاركة في المعارض القادمة التي سيتم التجهيز لها, وستكون بشكل أكبر وفقرات أغنى.

وفي المعرض ألقيت كلمة باسم مجلس ناحية العريشة (لجنة الثقافة), تم فيها توجيه الشكر للقائمين على هذا المعرض, وتحدثت عن التراث الذي تتميز به ناحية العريشة, والذي تم عرض القليل منه ضمن فقرات المعرض, حيث ادهشت الحضور واستمتعوا بالفقرات المنوعة, وأعربوا عن رغبتهم في حضور معارض أكثر, وشجعوا القائمين على المعرض وأعربوا عن دعمهم لمثل هذه الفعاليات التي تعيد للمنطقة هويتها التي تلاشت بسبب سنين الحرب الطوال.

زر الذهاب إلى الأعلى