الأخبارمانشيت

انتخاب الرئاسة المشتركة لمقاطعتي قامشلو والحسكة

عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس التأسيسي للاتحاد الفدرالي الديمقراطي لشمال سوريا اليوم اجتماعين منفصلين للفائزين بانتخابات مقاطعتي قامشلو والحسكة انتخب فيهما الرئيسين المشتركين للمقاطعتين، بالإضافة إلى 3 نواب.

بروين يوسف ونجيب الياس رئيسين مشتركين لمقاطعة قامشلو.

هذا وحضر اجتماع مقاطعة قامشلو كلٌ من الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية للمجلس التأسيسي للفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا فوزة يوسف، رئيس المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة الجزيرة عبد الكريم صاروخان ونائبته إليزابيت كورية، بالإضافة إلى 59 فائزاً جراء انتخابات المجالس المحلية (البلدات، النواحي والمقاطعات) التي أجريت في الأول من الشهر الجاري.

خلال الاجتماع تحدثت فوزة يوسف عن مستجدات الوضع السوري الراهن، وأشارت إلى تهديدات بشار الأسد وتركيا تأتي بموجب اتفاق بينهم، هدفهم زعزعة الأمن في المنطقة، وأكدت على عدم سماح شعب شمال سوريا وصولهم إلى مآربهم الاستعمارية والاستبدادية.

كما وقالت يوسف: “نجتمع اليوم لننتخب رئاسة مشتركة لمقاطعة قامشلو، وعلى كافة الفائزين في الانتخابات أن يكونوا محل الثقة التي منحهم إياها الشعب”.

وأفادت بأنهم أعدوا النظام الداخلي الخاص بعمل الكومينات والمجالس، ليتم تفعيلها وفقه.

تالياً أدى الفائزون في الانتخابات القسم باللغات الرسمية الثلاث الكردية، العربية، والسريانية، وانتخاب كل من بروين يوسف ونجيب الياس رئاسة مشتركة لمقاطعة قامشلو و3 نواب لهم، ليتم بعدها قراءة النظام الداخلي المعد.

سمر عبدالله وعبد الغني أوسو رئاشة مشتركة لمقاطعة الحسكة

وفي السياق ذاته عقد الاجتماع الأول لمجلس مقاطعة الحسكة في قاعة اتحاد شبيبة روج آفا بحي الكلاسة في مدينة الحسكة، بحضور الرئيسة المشتركة للمجلس التأسيسي لفيدرالية شمال سوريا هدية يوسف، الرئيس المشترك للمجلس التشريعي في مقاطعة الجزيرة حكم خلو، الرئيس المشترك للهيئة الإدارية للمجلس التأسيسي لفيدرالية شمال سوريا سنحريب برصوم، نائب رئاسة المجلس الإداري في الإدارة الذاتية الديمقراطية حسين عزام.

وألقت الرئيسة المشتركة للمجلس التأسيسي لفيدرالية شمال سوريا هدية يوسف كلمة الافتتاحية، تحدثت هدية فيها يوسف عن برنامج الاجتماع وأوضحت أن المجلس الإداري لمقاطعة الحسكة سيعيد تأسيس وتنظيم جميع أموره من جديد وقالت: “ستبدأ الآن لجان هذا المجلس بأعمالها، وستبقى على اتصال مع هيئات الإدارة الذاتية حتى إجراء الانتخابات الأخيرة للفيدرالية”.

تابعها بالحديث الرئيس المشترك للمجلس التشريعي حكم خلو الذي أشار إلى الصعوبات التي تواجه المجلس وقال: “الإدارة الذاتية الديمقراطية وحركة المجتمع الديمقراطي كانا امتحاناً استمد منه شعبنا الخبرة وأصبح صاحب تجربة وسيتجاوز كل الصعوبات وسيتلافى جميع النواقص السابقة”.

بعدها أدى أعضاء المجلس القسم، كلٌّ بلغته الأم، تم أداء القسم باللغات الكرية والعربية والسريانية، وتالياً قرأ النظام الداخلي للمجلس والنقاش عليه لتجري فيما بعد انتخاب رئاسة مشتركة للمجلس وينتخب عبد الغني أوسو وسمر عبدالله رئيسين مشتركين للمجلس بالإضافة إلى 3 نواب لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى