حواراتمانشيت

اليوسف: الفيدرالية هي الحل الأمثل للأزمة السورية

الدكتور غسان اليوسف الرئيس المشترك لمجلس دير الزور المدني وبمناسبة انعقاد المؤتمرالسابع لحزب الاتحاد الديمقراطي أدلى لصحيفة الاتحاد الديمقراطي تصريحاً جاء فيه:

نبارك لحزب الاتحاد الديمقراطي انعقاد مؤتمره الاعتيادي السابع، في الحقيقة رأينا أن هذا الحزب، وبخاصة في الفترة الأخيرة، مثّل تطلعات الشعوب الموجودة في هذه المنطقة والشعب السوري بكافة مكوناته. وأضاف يوسف: نتمنى لهذا المؤتمر النجاح وتحقيق أهدافه التي يسعى إليها، لأنها بالنهاية  مطالب وأهداف الشعب السوري برمته، أما بالنسبة لمجلس دير الزور المدني فهو إدارة المناطق المحررة من رجس داعش والتنظيمات الإرهابية، كما نأمل  تأسيس إدارة ذاتية ديمقراطية وخاصة بعد تحريرها على يد قوات سوريا الديمقراطية بالتعاون مع مجلس دير الزور العسكري.

ونتمنى  يوسف النجاح المستمر لمؤتمر الاتحاد الديمقراطي، خاصة وان جميع أنظار الشعب السوري وآماله متجه نحو نجاح هذا المؤتمر، فنجاحه هو نجاح وانتصار مقاومة  الشعب السوري بكافة أطيافه، لأنه حزبٌ تبنى التعايش المشترك والتعاون وأخوة الشعوب. ونحن كأبناء مدينة دير الزور وكجزء من الشعب السوري نرى بأن الفيدرالية هي الحل الأمثل والناجح للأزمة السورية، الحلّ الذي يسعى ضد تقسيم وحدة الأراضي السورية. ومشروع الفيدرالية هو الأكثر نجاحاً في هذه الأوضاع الراهنة التي تمر بها المنطقة. كما جدد اليوسف تهنئة روج آفا والحزب على مؤتمره الناجح بأسسه ومقاييسه و مقرراته.

زر الذهاب إلى الأعلى