الأخبارمانشيت

الوحدة الوطنية … ستردع المؤامرات الدولية

afrinشدّدَ عضو اللجنة المركزية للحزب التقدمي الديمقراطي “كاميران حسن” وعضو اللجنة السياسية في حزب الوحدة الديمقراطي في سوريا (يكيتي) “رشيد شعبان” على ضرورة انعقاد مؤتمر وطني كردستاني لتوحيد الصف الكردي.

واوضحا أن المرحلة الحساسة تتطلب وحدة الصف الكردي للوقوف بوجه المؤامرات التي تُحاكُ ضد الشعب الكردي في أجزاء كردستان الأربعة.

ونَوَّهَ عضو اللجنة المركزية للحزب التقدمي الديمقراطي كاميران حسن إن الشعب الكردي بحاجة إلى قوى وطنية وقومية موحدة، في ظل المرحلة الراهنة التي تتعرض لهجمات سياسية وعسكرية من قبل الدول السلطوية.

وأشار كاميران حسن بأنه على الأحزاب السياسية الكردية في جميع أجزاء كردستان التفكير بعمق وحساسية، وربط التاريخ ببعضها، ويًعرف الصديق من العدو، لأن المرحلة بحاجة إلى وحدة الصف الكردي.

ومن جهته أوضح عضو اللجنة السياسية في حزب الوحدة الديمقراطية الكردية في سوريا رشيد شعبان بأن هناك الكثير من الأطراف الذين حاولوا اللعب بقضية الشعب الكردي وإنكارها، ونَوّهَ بأنه يمكن ومن خلال عقد مؤتمر وطني كردستاني الوصول إلى حلول جذرية للثغرات التي تُعرقلُ الوحدة الكردية.

وطالب شعبان كافة القوى الوطنية الكردية، السياسية والعسكرية في كافة أجزاء كردستان بالإسراعِ في عقدِ مؤتمرٍ وطنيٍ كردستاني، والوقوف على المشاكل والمعرقلات التي يعاني منها الشعب الكردي.

المصدر: ANHA

زر الذهاب إلى الأعلى