الأخبارمانشيت

الهيئة الوطنية العربية تؤكدها دعمها للكرد

أصدرت الهيئة الوطنية العربية بياناً تؤكد فيه دعمها للشعب الكردي في عموم كردستان وخصوصاً في جبال قنديل، وتطالب المنظمات الدولية والقوى العالمية لوضع حد لطموحات أردوغان.

نص البيان:

وفي خضم الظروف الإقليمية والدولية التي تعصف بالمنطقة تستمر الدولة التركية عبر مسؤولوها بسوق الحجج الواهية لتوسيع أطماعهم في سوريا والعراق كالحفاظ على أمنهم ومحاربة “الإرهاب” ويحاولون من وراء ذلك قضم المناطق التي يعتبرونها ضمن الإرث العثماني كنينوى ومن ضمنها شنكال وكركوك في العراق ولا يكتفون بذلك إنما يحاولون التوسع في المناطق الأخرى وفي أكثر من مناسبة ومحفل ظهر أردوغان وقادة في حزبه ليكشفوا نواياهم الاستعمارية اتجاه الموصل وكركوك وحلب.

التاريخ يعيد نفسه مع جار السوء للعراق وسوريا اذ يشهد التاريخ على المجازر التركية أبان فترة الاحتلال العثماني لكثير من الدول من بلغاريا واليونان ودول البلطيق وصولاً إلى الدول العربية، ولا يمكن لأحد نكران أو الهروب من حقيقة الفضائح التركية التي تمثلت بالإبادة الفظيعة للشعب الأرمني.

إن الشعب الكردي الذي يعشق الحرية والسلام ويحب الاستقرار والمحروم من أبسط حقوقه وخاصة على أيدي أحفاد أتاتورك الذين لا زالوا يعيشون عقلية الجواري كأسلافهم في الدولة العثمانية المجرمة صاحبة عقلية الطربوش والتخلف والتي تدحرجت إلى مزبلة التاريخ والتي سوف تلحق بها ربيبتها الحالية عاجلاً أم أجلاً نتيجة نهضة الشعوب.

تستمر هذه الدولة الاستعمارية بارتكاب المجازر بحق شعوب المنطقة كافة ولم تتوانى عن نيل الفرصة تلوى الاخرى مستغلة الفوضى والتناقضات الدولية لاحتلال الأراضي السورية كجرابلس والباب وأخرها عفرين أمام أنظار العالم ليعلن أروغان بأنه سيتوجه إلى قنديل.

إننا في الهيئة الوطنية العربية نرى بأن أردوغان بتهديداته لقنديل البطلة وحركة حرية كردستان التي فشلت كل القوى الظلامية وعلى رأسها داعش من الوصول إليها بل أن أبطالها ساهموا وبشكل كبير في تحرير المناطق الأخرى من هذه القوى الظلامية والتي يهدد أردوغان الآن باحتلالها هو مخطط كبير يستهدف كل القوى التي تسعى إلى حرية الشعوب وإرجاع سواد الدولة العثمانية، وإن الاستمرار في الهجوم على الشعب الكردي وشعوب المنطقة عامةً هو من أجل إعادة سلطنتهم العثمانية.

نحن في الهيئة الوطنية العربية نؤكد دعمنا للشعب الكردي في عموم كردستان وخصوصاً في قنديل ونطالب المنظمات الدولية والقوى العالمية لوضع حد لطموحات أردوغان التي تستمر بتدمير المنطقة ونطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بالضغط على الحكومة التركية لوقف عدوانها السافر على الشعب الكردي وشعوب المنطقة.

 الهيئة الوطنية العربية

    13/6/2018

زر الذهاب إلى الأعلى