الأخبارالعالممانشيت

المسماري: أردوغان يدير شبكة إرهابية دولية

قال المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يدير شبكة إرهاب دولية لزعزعة استقرار العالم.
وأضاف المسماري، في مؤتمر صحفي له، أن قاعدة معتيقة العسكرية تحولت بشكل كامل لقاعدة تركية، وأشار إلى أن عدد المرتزقة السوريين وصل في ليبيا إلى 6000 عنصرا.
وأكد المسماري أن الجيش الليبي قادر على التصدي لأي خروقات للمليشيات الإرهابية، وأوضح أن الالتزام بوقف إطلاق النار فضح أردوغان أمام المجتمع الدولي في دعمه للتنظيمات الإرهابية.
وتابع أن الجيش مستعد للرد على أي خروق للميليشيات، لكنه ملتزم بالهدنة، ولن يبدأ بالهجوم، مشيرا إلى أن سياسة أردوغان أصبحت واضحة في دعم الإرهاب من خلال دعم وإنشاء مجموعات إرهابية وشركات أمنية.
وأوضح أن أردوغان نقل 1500 عنصرا من تنظيم داعش في سوريا إلى ليبيا عبر مطار معتيقية، بالإضافة إلى أنه يخطط لإرسال 18 ألف أخرين.
وأكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أن جنسيات الإرهابيين الذي تم نقلهم لطرابلس “سورية وعراقية وأفارقة” وأن الرواتب تصل إلى 2000 دولار.
وكشف المتحدث عن أن شخصاً يدعى عقيد غازي يقود العناصر الإرهابية التي دفع بهم أردوغان للأراضي الليبية.
وأوضح أن هناك قادة أخرين يقودون العمليات ضد الجيش الليبي وهم “مصطفي الشيوخ، وسيف أبو بكر، وأبو معاذ رحال محمد رحال، ومحمد حافظ” ومعتز رسلان، وسائر معروف، وفهيم عيسى”، وأن رئيس ما تسمى حكومة الوفاق يدفع لهم مليون دولار شهريا.

زر الذهاب إلى الأعلى