PYDآخر المستجداتالأخبارروجافامانشيت

المبعوث الأمريكي الأعلى لشمال وشرق سوريا يجتمع مع أحزاب الوحدة الوطنية

التقى المبعوث الأمريكي الأعلى في شمال وشرق سوريا نيكولاس جرينجر اليوم الإثنين مع أحزاب الوحدة الوطنية في المركز العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD بمدينة قامشلو.

وخلال الاجتماع تباحثا الطرفان الأوضاع السياسي في سوريا عامة وشمال وشرق سوريا على وجه الخصوص، والتطورات والمتغيرات التي تشهدها المنطقة عموماً.

ونوه الطرفان إلى حساسية المرحلة التي تمر بها شمال وشرق سوريا، في ظل تصعيد هجمات الاحتلال التركي، وما يحدث في شمال غرب سوريا بسيطرة “جبهة النصرة” الارهابية على عفرين المحتلة، وتداعيتها على الأزمة السورية بشكل عام.

وطالب أحزاب الوحدة الوطنية المبعوث الأمريكي بأن يكون موقف الولايات المتحدة الأمريكية من الاحتلال التركي أكثر جدية، وأن تكون لها دور أكثر فعالية في حل الأزمة السورية.

من جانبه أكد المبعوث نيكولاس جرينجر على دعم حكومة بلاده للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وقوات سوريا الديمقراطية، في مكافحة الإرهاب.

كما بحث الطرفان مسألة الحوار الكردي- الكردي، واكد المبعوث الأمريكي ان جهود التحالف الدولي والولايات المتحدة الأمريكية ستنصب على تأمين الاستقرار في المنطقة، وتقديم مزيد من الدعم في مجالات التنمية الاستقرار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى