الأخبارمانشيت

المؤتمرُ الوطنيُّ الكردستانيّ يدعو إلى وحدةِ الصفِ الكردي

خلالَ مؤتمرٍ صحفيٍّ تمَّ عقدهُ في مدينة السليمانية في باشور كردستان، دعا مجلسُ الإدارةِ في المؤتمر الوطني الكردستاني KNK)) جميعَ الأحزابِ السياسيةِ والقوى المدنية الكردستانية في أجزاءِ كردستانَ الأربعة، إلى توحيدِ الصفِ الوطنيِّ الكرديِّ، وضرورةِ استئنافِ الحوارِ الكردستاني.

المؤتمرُ الكردستانيُّ وفي محاولةٍ منهُ لرأبِ الصدعِ في داخلِ  الصفِ الكرديِّ، ونظراً للتطوراتِ الراهنةِ التي يشهدها الشرقُ الأوسط، دعا كلَّ الأطرافِ والقوى الكردستانية إلى الحوارِ والوقوفِ في صفِ المصلحةِ الوطنيةِ العامة، ونبذِ كلِّ الخلافاتِ الجانبية.

هذا وشاركَ في المؤتمر كلٌّ من كمال طاهر زاده مساعدُ الرئاسةِ المشتركةِ في المؤتمرِ الكردستاني، وفاروق جميل عضو ديوان المؤتمر، وعضوا المجلس كامُران برواري، وبرويزعزيز، إلى جانبِ مشاركةِ الأعضاءِ في المؤتمرِ الوطنيِ الكردستانيّ، سعيد أكرم وفرهاد دوستكي وزكريا حلبجة، والدكتور يوسف كركوكي ومجدى عباس. إلى جانبِ ذلكَ دعا المجتمعونَ في قاعة مكتبة (xezalnûs ) والتي ستنعقدُ فيها اجتماعاتُ المؤتمرِ خلالَ الفترةِ اللاحقة، جميعُ الأطرافِ الكردستانيةِ للمشاركةِ في مناقشةِ الأطرِ التي سيكمنُ فيها الوحدةُ الوطنيةُ الكردستانية.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى