الأخبار

القيادي في كري سبي: إذا كثفت تركيا هجماتها سنستخدم حقنا في الدفاع المشروع

قال القيادي في وحدات حماية الشعب بجبهة كري سبي كاجين كوباني إن هجمات الجيش التركي متواصلة على مواقعهم في مقاطعة كوباني مؤكداً إذا كثفت الدولة هجماتها فإنهم سيقومون بحماية أنفسهم وسيستخدمون حقهم في الدفاع المشروع.

وجاءت تصريحات القيادي في وحدات حماية الشعب في مدينة كري سبي كاجين كوباني في لقاء لوكالة أنباء هاوار، بخصوص هجمات الدولة التركية على مقاطعة كوباني وقصفها للقرى ومواقع وحدات حماية الشعب، أن الجيش التركي كثف قواته العسكرية المدعومة بالأسلحة الثقيلة والمدرعات على الحدود الفاصلة بين باكور كردستان ومدينة كري سبي(تل أبيض) خاصة بعد تحريرها من قبل وحدات حماية الشعب من مرتزقة داعش.

وأكد كوباني بأن الجيش التركي بدأ بقصف مواقعنا منذ  24 تشرين الأول بالأسلحة الثقيلة وتأتي هذه الهجمات بعد إعلان الإدارة الذاتية الديمقراطية من قبل مكونات المنطقة، ومازالت هذه الهجمات مستمرة حتى الآن. حيث استهدف الجيش التركي العديد من مواقعنا في مدينة كري سبي وقال “استهدف الجنود الترك موقع زيتونة وقرية تل فندر الواقعتين غربي كري سبي مستخدماً أسلحة A4 “.

وأشار كوباني إلى أن الجيش التركي قصف بأسلحته الرشاشة من دوشكا  و  MG3 على صوامع مدينة كري سبي الواقعة على الحدود، واستهدف منازل المدنيين المتواجدة في القسم الغربي بمدينة كري سبي بالإضافة لإطلاق النار على قرية يابسة الواقعة غرب مدينة كري سبي 5 كم. وذلك لزرع الفتنة بين المكونات الموجودة في المدينة من العرب والكرد والأرمن والتركمان.

الدولة التركية تعمل على جعل مدينة تل أبيض كمدينة جرابلس

ونوه كاجين كوباني إلى أهداف الدولة التركية من هجماتها على مقاطعة كوباني وقال “إن للدولة التركية العديد من الأهداف، الهدف الأول من قصف مواقعنا هو شل حركة وحداتنا في المنطقة الحدودية والهدف الثاني هو السيطرة على المنطقة الحدودية لتتمكن من التواصل مع مرتزقة داعش وتقديم الدعم لها من الناحية المادية واللوجستية والأسلحة، والهدف الثالث هو جعل مدينة كري سبي كمدينة جرابلس مقراً لأعوانها المتمثلة بمرتزقة داعش. وهدف آخر هو قيامها بتشكيل منطقة آمنة على الحدود بين تل أبيض وباكور كردستان وفتح أبوابها مع مرتزقة داعش مرة أخرى، باعتبار إن مدينة تل أبيض تشكل طريق الوصل مع المرتزقة في مدينة الرقة “.

لدينا معلومات حول تدريب تركيا للمرتزقة   

وذكر القيادي كاجين كوباني في حديثه بأنه لديهم معلومات بأن الدول التركية تقوم بتدريب مجموعات من مرتزقة داعش وقال “لدينا معلومات تفيد بأن الدولة التركية تقوم بتدريب مجموعات من مرتزقة داعش في مدينة أقجقلة بباكور كردستان المقابلة لمدينة كري سبي لإرسالها إلى مناطقنا”.

وأكد كوباني بأنه في ساعات المساء من كل يوم يقوم الجيش التركي على الحدود بإطفاء الأنوار على الحدود في محاولة منها لاقتحام المنطقة وإبعادنا عنها وبذلك ترك نقاط تمركزنا. كما أنها تحاول إدخال الدعم اللوجستي وإيصاله للمرتزقة في المنطقة.

على أهالي المنطقة التحرك بالحيطة والحذر

وأضاف كاجين بأن الدولة التركية تحاول استخدام أهالي القرى العربية المتاخمة للمنطقة الحدودية في منطقة تل أبيض في أعمالها الاستخباراتية وتنظيم صفوفها لاستخدامها في هجماتها على المنطقة.

وقال “لذا على جميع أهالي القرى المتاخمة للمنطقة الحدودية أن يعلموا إن الدولة التركية وبقيادة رجب طيب أروغان يريد أن يستخدموهم في خدمة مصالحها. لذا على سكان المنطقة معرفة مخططات وسياسات الدولة التركية العدائية تجاهها والتحرك بالحيطة والحذر.

سنستخدم حقنا في الدفاع المشروع

واختتم القيادي في وحدات حماية الشعب في جبهة مدينة كري سبي حديثه بالقول “ونحن كقوات حماية الشعب إذا قامت الدولة التركية بتكثيف هجماتها على مواقعنا في مدينة كري سبي وعلى أهالي القرى في المنطقة واجتياز حدودها، فلن نقف مكتوفي الأيدي وسنقوم بحماية أنفسنا، سنرد عليها ونستخدم حقنا في الدفاع المشروع ونقول هذا للجميع”.

زر الذهاب إلى الأعلى