مانشيتنشاطات

الـ PYD يعقد الاجتماع الموسع لبلدة قرمانة في الدرباسية

في إطار الحملة التنظيمية التي أطلقها حزب الاتحاد الديمقراطي لإعادة تنظيم صفوفه وتطوير نضاله عقد الاجتماع الموسع لبلدة قرمانة التابعة لناحية الدرباسية في مقاطعة الحسكة بإقليم الجزيرة تحت شعار <PYD ضمان لتحقيق المجتمع الحر الديمقراطي> وذلك بحضور أعضاء البلدة وعضو المجلس العام في الـPYD عدالت عمر.

هذا وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية ثم تحدثت عدالت عمر مرحِبة بالحضور، مشيرة إلى الأزمة السورية الشائكة، والاتفاقيات الدولية ومصالح الدول العظمى في سوريا.

وتطرقت عمر إلى نظام الإدارة الذاتية الديمقراطية والدفاع المشروع الذي وفر الأمان والاستقرار في الشمال السوري رغم الهجمات المتكالبة عليه من قبل المجموعات المرتزقة المدعومة من تركيا، ونوهت عمر إلى المساعي التركية في زعزعة الاستقرار في سوريا واقتطاع أجزاء منها بغية احتلالها.

كما وأوضحت عمر الدور الروسي في سوريا وكيف أنها تسعى إلى تقسيم سوريا وتحقيق مأربها وتدعي لأن الكرد انفصاليون ويسعون للانفصال عن سوريا، وشددت عمر على أنهم لا يسعون للانفصال بل أنهم يدعمون الحوار لحل الأزمة السورية.

تالياً قرأ الإداري في بلدة قرمانة علي علو تقرير فعاليات البلدة، ثم عاودت عمر الحديث في الشأن التنظيمي هذه المرة، مؤكدة على أهمية تفعيل النضال وتطويره والسعي إلى تحقيق مجتمع مواكب للحضارة ترتقي فيه حقوق الإنسان.

وانتهى الاجتماع بانتخاب 7 أعضاء إداريين للبلدة الذين بدورهم عاهدوا الشهداء بالسير على خطاهم حتى تحقيق آمالهم وأهدافهم.

زر الذهاب إلى الأعلى