نشاطات

الـ PYD في باشور تحيي الذكرى 13 لتأسيسها

salvegrapyd-%e2%80%ab1%e2%80%ac salvegrapyd-%e2%80%ab2%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%acنَظَّمَت ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في باشور كردستان حفلاً أقيم  في مخيم باريكا في محافظة السليمانية, حيث حضرها أهالي روج آفا بالإضافة إلى العديد من الأحزاب والمنظمات الإنسانية و ضباط مسؤولين عن المخيم.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم ألقى غريب حسو كلمةً أمام أهالي روج آفا والضيوف، وبارك ذكرى تأسيس الحزب على الشعب الكردستاني والقائد عبدالله اوجلان  وجميع عوائل الشهداء وكوادر الحزب”.

 وأكمل حسو كلمته بالقول:” مر 13 عام على تأسيس حزب الاتحاد الديمقراطي الذي تأسس في وقتٍ  كانت جميع الأحزاب تخضع لسلطة الحكومة السورية آنذاك, بينما نحن لم نفعل وبقينا نصارع لأجل حقوق الشعب، وكان حزبنا اكثر من تعرض لهجمات النظام  بعد تأسيسه واستشهد منا العديد من الرفاق”.

وأضاف حسو:” الحزب ضحى بمئات الشهداء  في سبيل القضية الكردية والسورية، ليصل إلى مستوى يعرفه العالم برمته على أنه صاحب الخط الثالث الذي انتهج نضالاً في سبيل الحرية والديمقراطية والدفاع عن حقوق الشعب بجميع أطيافه”.

وخلال كلمته ناشد حسو جميع الأطراف الكردستانية إلى التقارب ووحدة الصف والموقف, وعقد مؤتمر قومي كردستاني في سبيل النضال لأجل تطلعات الشعب.

  كما ألقى عضو رئاسة مجلس سوريا الديمقراطي حكمت حبيب كلمةً هنئ فيها الشعب الكردي وشعوب روج آفا على ذكرى تأسيس حزب الاتحاد الديمقراطي الثالث عشر.

كما تحدث حبيب عن نضال الحزب الذي يقدر بعقودٍ طويلةٍ في سبيل الحرية والكرامة, وقدم الكثير من الشهداء لنشر السلام في روج آفا.

كما ألقيت العديد من الكلمات من قبل الضيوف هنئوا فيها الشعب الكردي على تأسيسِ حزبٍ استطاع في فترةٍ زمنيةٍ قصيرةٍ أن يكون المخاطب والممثل الأول من قبل العالم للشعب الكردي في روج آفا.

زر الذهاب إلى الأعلى