PYDآخر المستجداتالأخبارالمرأةمانشيتنشاطات

حلب… انطلاق أعمال المؤتمر الأول لمجلس المرأة في الـ PYD

تحت شعار “تنظيم المرأة والمجتمع ضمانٌ لحرية القائد أوجلان” انطلق أعمال المؤتمر الأول لمجلس المرأة بـ حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في مدينة حلب بمشاركة 300 مندوبة.

هذا وانطلقت صباح اليوم أعمال المؤتمر الأول لمجلس المرأة في الحزب المنعقد في حي الشقيف، وشارك في المؤتمر عضوات حزب الاتحاد الديمقراطي، ممثلات عن كل من المجلس العام، الأحزاب السياسية والتنظيمات النسوية.

وبدأ أعمال المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء تلاه إلقاء كلمة افتتاحية المؤتمر من قبل “نتوي خمكين” إدارية المجلس العام للمرأة في PYD.

نتوي خمكين بدأت كلمتها بالترحيب بالضيوف والمشارِكات بالمؤتمر، وباركت هذا المؤتمر على القائد عبد الله أوجلان وعلى شهداء الحرية وجميع الشعوب التواقة للحرية والديمقراطية، مبنيةً أن انعقاد المؤتمر الأول في هذه المرحلة الراهنة يعتبر خطوة مهمة في تاريخ نضال النساء المقاومات والمطالبات بالحرية وتحرر المجتمع.

وتابعت “نتوي”: الدولة التركية تحاول مراراً وتكراراً كسر إرادة المرأة بشتى الطرق وأساليب التعذيب ولكن المرأة بفضل فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان تمكنت من إثبات نفسها وتنظيم نفسها في المجتمع وشاركت في شتى المجالات السياسية والعسكرية والدبلوماسية فـ اليوم نرى المرأة ريادية ضمن مجتمعها وسباقة لإنشاء مجتمع أخلاقي ديمقراطي. كما أكدت أن المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي أثبتت نفسها ونرى نتائج نضالها اليوم في الساحات السياسية.

وعاهدت “نتوي” في ختام كلمتها أنهن سيتابعن نضالهن وسيستمرن في فعالياتهن ونشاطاتهن المطالبة بتحرير القائد جسدياً وتحرير المناطق المحتلة وتحرير كل النساء المضطهدات.

ويستمر المؤتمر بإلقاء الكلمات وتقييم الأوضاع السياسية والتنظيمية حتى إعداد هذا الخبر.

زر الذهاب إلى الأعلى