الأخبارمانشيت

الـ KNK تواصل اجتماعاتها في إطار تحقيق الوحدة الوطنية

منذ تشكيل لجنة المؤتمر الوطني الكردستاني في كل جزء من أجزاء كردستان وهي لم تتوانى عن عقد الاجتماعات التشاورية والتمهيدية لعقد المؤتمر الكردستاني العام، فقد اقامت قيادات من الـ KNK وفي إطار اجتماعاتهم من أجل تحقيق الوحدة الوطنية المؤتمر الوطني الكردي بالتوجه إلى مدينة هولير في إقليم جنوب كردستان، ويلتقون مع أعضاء و ممثلين عن حزب المحافظين الكردستاني وعن عشيرة سورجي.

قيادات المؤتمر الوطني الكردستاني وفي إطار سعيهم من أجل عقد المؤتمر الوطني الكردستاني يقومون بزيارة إلى مدينة هولير في إقليم جنوب كردستان، ويلتقون مع أعضاء من حزب المحافظين الكردستاني و ممثلين و وجهاء عشيرة سورجي.

وفد الـ KNK الذي أجرى الزيارة ضم كل من عضو مجلس الـ KNK الدكتور فاروق جميل والدكتور كاموران برواري وأعضاء الحزب شهلا حافظ و فرهاد دوستكي . الوفد وصل إلى قضاء خلفان ناحية سوران في هولير وقام بزيارة لحزب المحافظين الكردستاني في مقر حزب المحافظين واستقبل من قبل رئيس حزب المحافظين و ممثلين في الحزب ووجهاء و ممثلين عن عشيرة سورجي ليبدء الاجتماع بعدها.

الاجتماع دام لمدة تقارب الساعة والنصف ومن ثم عقد مؤتمر صحفي مشترك تحدث خلاله رئيس حزب المحافظين الكردستاني نجاة سورجي و عضو مجلس KNK الدكتور فاروق جميل.

فاروق جميل وفي بداية حديثة أوضح أنهم ومنذ مدة طويلة يعملون من أجل تحقيق الوحدة الوطنية وعقد المؤتمر الوطني مضيفاً أنهم كوفد وفي إطار عملهم هذا التقوا حزب المحافظين و وجهاء عشيرة سورجي . جميل وفي دوام حديثة قال: “نحن وفد الـ KNKعرضنا على الحاضرين في الاجتماع نشاطنا في إطار تحقيق الوحدة الوطنية، ونقاشنا كان حول وجهات النظر المتعلقة بتحقيق الوحدة الوطنية الكردية, اجتماعنا كان جيداً وإيجابياً والحاضرين أكدوا دعمهم لعملنا ونشاطنا هذا، ونحن سعداء لما تلقيناه من حفاوة الاستقبال والتجاوب مع نشاطنا في إطار تحقيق الوحدة الوطنية و نشكرهم على هذا التجاوب.

من جانبه رئيس حزب المحافظين الكردستاني نجاة عمر سورجي تحدث في المؤتمر معبراً عن شكرة لوفد الـ KNK وسعادته بهذه الزيارة . سورجي قال: “نود أن نوضح للإعلام ما ذكرناه لوفد الـ KNK , نحن كحزب المحافظين الكردستاني وعشائر سورجي مستعدين لتقديم كامل الدعم لتحقيق مساعي الـ KNK كما أننا مستعدون للقيام بكامل مهامنا و واجباتنا في سبيل تحقيق الوحدة الوطنية الكردية. هنا مرة أخرى نشكر جهود الـ KNK الرامية إلى تحقيق آمال شعبنا الكردي”.

الجدير ذكرة أن الـ KNK عقد المنتدى التشاوري الأول بتاريخ 15 – 16 تموز الماضي في مدينة السليمانية في إقليم جنوب كردستان. وهناك صدر قرار عقد فعاليات مشابه في جميع أجزاء كردستان بالإضافة إلى عقد منتدى مشابه في أوروبا ويلي ذلك عقد الكونفرانس الكبير.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى