الأخبارمانشيت

الــ KCDK-E: زلزال كملك زاد مخاوفنا بشأن إمرالي

أصدر مؤتمر المجتمع الديمقراطي في أوروبا ” KCDK-E” بياناً بشأن الزلزال الذي ضرب “كملك” والمخاوف المتعلقة بوضع القائد عبد الله أوجلان.

وجاء في البيان:

لم تقدم الدولة التركية الفاشية أية معلومات عن صحة القائد آبو وحياته ولم تسمح للمحاميين وعائلة القائد آبو بلقائه منذ أشهر، إننا ندين نظام العزل هذا الذي يتنافى مع قواعد العدالة والقانون الدولي، وندعو كافة المنظمات الدولية المسؤولة إلى القيام بواجباتها.

البيانات التي أدلى به رئيس بلدية بورصة الكبرى بشأن الزلزال اليوم تحتوي على عدم اليقين، وإن عدم الحصول على معلومات من القائد آبو وعدم السماح للمحامين وعائلته بلقاء معه قد زاد من مخاوفنا بشأن حياته.

ويرى الشعب الكردي أن القائد آبو هو مستقبله وخطه الأحمر، ويطالب بعقد لقاءات بشكل فوري مع القائد آبو دون أي مبرر وعذر، ويجب أن يلتقي المحاميين والعائلة مع القائد آبو بشكل فوري، ويجب إنهاء نظام العزل والتعذيب الفاشي المطبق منذ سنوات على الفور.

كما يتم التستر على العزلة المشددة المفروضة على القائد آبو بعقوبات انضباطية مستمرة ومخالفات غير قانونية، إن واجبنا الأساسي هو مقاومة نظام العزلة المشددة، وفي البداية، يجب على جميع مؤسساتنا وشعبنا وأصدقائنا أن ينتفضوا بروح النفير العام لكسر العزلة وبناء على هذا أن يوسعوا حملتهم خطوة بخطوة.

إن الجهود المبذولة لعزل نضال الشعب الكردي من أجل الحرية وإرادة الكرد، التي تظهر في شخص القائد آبو، لن تحقق أية نتائج، وسينتصر الشعب الكردي بالتأكيد بالقيادة الحرة.

وبصفتنا مؤتمر المجتمع الديمقراطي في أوروبا KCDK-E، نطالب مرة أخرى بتلقي أخبار عن حياة القائد آبو ووضعه الصحي، بمناسبة الزلزال الذي وقع اليوم، وبدون إضاعة لحظة، نظهر ردود أفعالنا أينما كنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى