الأخبار

الغارة الغامضة على البوكمال هل كانت إسرائيلية؟؟؟

مسؤول أمريكي: الغارة التي قتلت 50 عنصراً من النظام قرب البوكمال كانت إسرائيلية

نفى مسؤول أمريكي في حديث لشبكة “سي أن أن” الإعلامية الأمريكية تنفيذ التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غارة بالقرب من مدينة البوكمال السورية بمحافظة دير الزور، الأحد.

وأعلن مسؤول أميركي لشبكة “سي إن إن” الإعلامية الأمريكية في وقت سابق أن الولايات المتحدة “لديها أسباب تدفعها للاعتقاد” بأن إسرائيل هي التي شنت، ليل الأحد، غارة جوية استهدفت قوة من الحشد الشعبي العراقي في بلدة البوكمال شرق سوريا.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه: “لدينا أسباب تدفعنا للاعتقاد بأنها ضربة إسرائيلية”، وذلك بعد أن نفت الولايات المتحدة أن تكون هي من قصفت موقعاً للحشد الشعبي داخل الأراضي السورية قرب الحدود مع العراق.

من جانبهم أكد مسؤولون أمريكيون إن المنطقة التي تعرضت للغارة تنشط فيها “قوات موالية للنظام ومتحالفة مع إيران”,

وهذا ما يؤكد فرضية قيام إسرائيل بشن هذه الغارة.

وقد اتهم الحشد الشعبي, الولايات المتحدة بشن هذا الهجوم على مدينة البوكمال الحدودية، ومن جانبه اتهم النظام السوري قوات التحالف الدولي بتنفيذها، غير أن المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية نفى قيام التحالف الدولي، الذي تقوده واشنطن، بتنفيذ أي ضربات قرب البوكمال مؤخراً.

هذا وقد أوضحت قيادة الحشد في بيان أن الضربة التي شنت، مساء الأحد، استهدفت “مقراً ثابتاً لقطعات الحشد الشعبي من لواءي 45 و46 المدافعة عن الشريط الحدودي مع سوريا بصاروخين مسيرين”، ما أدى إلى مقتل 22 عنصراً وإصابة 12 آخرين بجروح.

من جهتها، لم تعلق إسرائيل على الغارة، التي ذكرت بعض المصادر أنها أسفرت عن مقتل أكثر من 50 عنصراً من قوات متحالفة مع النظام السوري.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى