مانشيتنشاطات

أطباء ألمان وهولنديين يزورون ممثلية الـPYD في باشور

زار وفد من الأطباء الهولنديين والألمان ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في باشور كردستان وتبادل الآراء حول تأثيرات حرب داعش والصراع السوري عموماً.

وضم الوفد البرفسورة ميراندا اؤلف، الدكتور آرام حسن، خيا بيناكر، تينا فاريقتا، وبرفقتهم ممثل الإدارة الذاتية الديمقراطية في باشور كردستان جاويدان حسن، كما كان في استقبالهم ممثل الـPYD في باشور كردستان سليمان عرب وعضو لجنة العلاقات الدبلوماسية عدنان فرمان.

ويذكر أن الوفد ينضم يومي (19-20) في مدينة السليمانية إلى كونفرانس الصدمة النفسية على الأطفال والنساء والمجتمع جراء الحرب والصراع الدائر في الشرق الأوسط.

هذا وتناول الطرفان خلال اللقاء وضع روج آفا وكيفية خوض القتال ضد داعش، والحديث عن تأثيرات الحرب على الواقع المجتمعي والنفسي.

كما تطرق الطرفان إلى مشروع الحل الكردي للأزمة السورية، ومساهمته في ترسيخ أخوة الشعوب والتعايش بالإضافة إلى حماية فئات المجتمع من تداعيات الحرب الدائرة في سوريا، وعلى وجه الخصوص حرب داعش التي تركت أثراً كبيراً على الصحة النفسية لسكان المنطقة.

ومن جانبه عبّر الوفد عن إعجابه عن الآراء التي قدمها الحزب لما له من جمع بين مختلف الأصعدة وأبرزها المجتمعية والنفسية، مؤكداً على أنهم يعملون على إعداد تقرير عن وضع روج آفا.

كما وتطرق الجانبان إلى الدور السلبي الذي لعبته تركيا في الأزمة السورية والخطر الذي تشكله على الشرق الأوسط وأروبا ودعمها لداعش والإرهاب عموماً.

زر الذهاب إلى الأعلى