الأخبارالعالممانشيت

الصين: تحركات أمريكا مؤامرة خبيثة

وصفت الصين تحركات الولايات المتحدة الأمريكية “بالمؤامرة الخبيئة” في العالم، بعد أن قامت بفرض عقوبات علي روسيا والتي سمتها بالمغامرة السياسية غير المدروسة التي سيتعين على العالم بأسره دفع ثمنها. وفقاً لــ soutalomma المصري.

وبحسب الموقع فأن الصين أكدت في هجومها الأخير على إدارة بايدن والدول الغربية التي تسير في فلكه، أن أحدث البيانات حول التضخم في العالم تشير بوضوح إلى أن هذا نتيجة للأزمة في أوكرانيا والعقوبات الاقتصادية التي فرضتها الدول الغربية على روسيا، مؤكدة أن هذه العقوبات ضد روسيا إلي جانب وباء كورونا أيضا أحد الأسباب الهامة للتضخم الحاد في جميع أنحاء العالم.

وواصلت الصين هجومها علي أمريكا قائلة أنه لا يمكن أن يكون هناك شك في أن “ارتفاع أسعار الطاقة والسلع، الذي غذته الأزمة الأوكرانية، والعقوبات الاقتصادية الغربية غير المدروسة بقيادة الولايات المتحدة ضد روسيا، قد أدى إلى تفاقم التضخم العالمي.

ونوهت إلي إن الاتهامات الأمريكية لدول أخرى بشأن مسألة التضخم هي محاولة فاشلة لتحويل الذنب “من الرأس المريضة إلى الرأس السليمة، وهي مؤامرة خبيثة”، والغرض منها إخفاء إخفاقات الإدارة الأمريكية.

وقالت: في الوقت الذي لم تتعاف فيه سلاسل التوريد العالمية بالكامل بعد من الوباء، يؤدي الوضع في أوكرانيا والعقوبات ضد روسيا إلى تفاقم انقطاع الإمدادات.

وأشارت الصين إلي أن العالم يشهد نقصاً في موارد الطاقة والمواد الخام والمواد الغذائية، ودول العالم في ظل هذه الظروف تتحمل العبء الأكبر من المغامرات الجيوسياسية للولايات المتحدة.

كما تطرقت الصين إلي الضرر الذي لحق بالدول النامية غير المحمية من التضخم المرتفع في استيراد المواد الغذائية والسلع الأساسية الأخرى، مشيرة إلى أن “الصورة قاتمة”.

وكان وفداً أمريكياًزار “تايوان” التي تخوض الصراع مع الصين في الوقت الذي تستمر فيه الحرب الأوكرانية الروسية، وقال الوفد: إن واشنطن ستقف إلى جانب الحكومة في الجزيرة في مواجهة أي تدخل محتمل من بكين.

وصرح السناتور الجمهوري لينداي جراهام، الذي ترأس الوفد خلال زيارته لتايوان، أن الولايات المتحدة تؤمن بسيادة القانون وحرية اختيار الناس ، قائلاً: إذا سألت ما الذي ستفعله الولايات المتحدة إذا اتخذ الحزب الشيوعي الصيني موقف أكثر استباقية ضد تايوان، سوف نلتزم بالقيم التي نؤمن بها. وسنكون معكم .

وقال جراهام، متهماً الصين بدعم غزو أوكرانيا وشن هجمات إلكترونية ضد اقتصاد تايوان وشعبها: سنجعل الصين تدفع ثمناً باهظاً لما فعلته في جميع أنحاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى