آخر المستجداتسوريةمانشيتنشاطات

الشيخ مقصود – استذكار المناضلة شيلان كوباني ورفاقها خلال اجتماع جماهيري

نظم حزب الاتحاد الديمقراطي بمدينة حلب اجتماعا موسعا لاستذكار المناضلة شيلان كوباني ورفاقها الأربعة مؤكدين بالسير على خطاهم ومواصلة النضال الذي بدأوا به.

وحضر الاجتماع المئات من أهالي حيي الشيخ مقصود والأشرفية وأعضاء المجالس المدنية والمجتمع المدني والأحزاب السياسية وعقد الاجتماع في قاعة الاجتماعات المتواجدة بالقسم الغربي من حي الشيخ مقصود وزينت القاعة بصور المناضلة شيلان ورفاقها وصور القائد عبدالله أوجلان.

بداية تم الوقوف دقيقة صمت إجلالا لأرواح المناضلين والمناضلات تلا ذلك افتتاح الاجتماع باللغتين الكردية والعربية والتعريف عن مضمونه من قبل كل من محمد شيخو عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي وثناء محمد علي عضوة مجلس المرأة في الحزب.

وتطرقوا من خلال كلمتهم إلى التضحيات البطولية التي قدمتها الشهيدة شيلان كوباني ورفاقها وقدموا أسمى ما لديهم من أجل حرية شعبهم وقضيته.

وبعد ذلك تم التحدث عن حياة المناضلة شيلان كوباني من قبل كلارا اداسام باسم حزب الاتحاد الديمقراطي والتي تحدثت بدورها عن المناضلة ميساء باقي والتضحيات العظيمة التي قدمتها مع رفاقها الأربعة وأنها كانت المثال الحقيقي للمرأة الكردية المقاومة والمدافعة عن حرية شعبها وحقوقه.

وأشارت كلارا أن المناضلة شيلان اقتدت بفكر ونهج القائد عبدالله أوجلان ورسمت حياتها على أساس الحرية والبحث عن الذات الحقيقية بعيدة كل البعد عن أشكال الحرب الخاصة والرأسمالية التي كانت تؤثر على شخصية الإنسان فسارت على درب المقاومة والنضال وجعلته هدفها في الحياة وكان لها دوراً أساسياً مع رفاقها في انطلاق ثورة ١٩ تموز.

وناشدت كلارا في اختتام كلمتها جميع شعوب الشرق الأوسط وبالأخص شعب شمال شرق سوريا بتصعيد النضال والمقاومة والسير على درب الشهداء وأن لا يستسلموا ويكونوا أصحاب حق ويقتدو بفكر القائد الأممي عبدالله أوجلان وان يتخذوه في مسار حياتهم من أجل الوصول لمجتمع حر ديمقراطي يحفظ حقوق جميع المكونات.

وبعد ذلك تم عرض سينافزيون عن حياة المناضلة شيلان كوباني.

وانتهى الاجتماع بترديد الشعارات التي تنادي بحرية المرأة وتنادي بحرية القائد عبدالله اوجلان.

زر الذهاب إلى الأعلى