آخر المستجداتسوريةمانشيتنشاطات

منبج – استذكار شيلان كوباني ورفاقها في السنوية الـ١٩ لاستشهادهم

نظم مكتب حزب  الاتحاد الديموقراطي PYD في مدينة منبج اجتماعا جماهيريا بمناسبة الذكرى (19) لاستذكار  قادة حزب الاتحاد الديموقراطي الشهيدة شيلان كوباني والشهداء  فؤاد جوان زكريا وجميل.

وحضر العشرات من أعضاء وممثلين المؤسسات والأحزاب والمنظمات المجتمع المدني والحركات النسائية وعوائل الشهداء واعضاء وعضوات.

بدأت الاستذكار بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لارواح الشهداء ، بعدها ألقت (ريم درويش) الإدارية في حزب الاتحاد الديموقراطي كلمة مرحبة بالحضور.

وقالت في كلمتها إلى أن ” الشهداء مشاعل نور للشعوب التي تريد الحرية ، تنير طريق للأجيال القادمة ، ف تقف الكلمات عاجزة والحروف حائرة أمام عظمة شهدائنا ، مضيتم نحو الشهادة ليحيى الوطن بأمان، انتم عنوانا التضحيات، “نبراسا ” للحياة انتم أيها الشهداء… يامن رفعتم راية الحق وكنتم عطاء بعد هذا العطاء… استقبالهم يا ملائكة السماء…مضرجاً بالدماء”.

ومن بعدها تحدثت (أسيا محمد) ناطقة مكتب التدريب في تجمع نساء زنوبيا عن حياة الشهيدة شيلان وتضحياتها منذ الصغر.

بدوره ألقى (محمود جمو) الرئيس المشترك لمكتب التنظيم في حزب الاتحاد الديموقراطي منبج كملة تحدث عن التاريخ النضالي للرعيل الاوائل المؤسس لحزب الاتحاد الديمقراطي، وعن التضحيات التي قدمها الحزب في سبيل الحرية والتخلص من الاستبداد.

وفي الختام أشعل الحضور الشموع استذكارا لأرواح الشهداء.

زر الذهاب إلى الأعلى