PYDآخر المستجداتروجافامانشيتنشاطات

الشهباء – حزب الاتحاد الديمقراطي يعقد اجتماعاً لمجلس عوائل الشهداء

ضمن سلسلة الاجتماعات السياسية والتنظيمية لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD -إدارة حلب عقد اجتماع موسع لأعضاء واداريات مجلس عوائل الشهداء وجميع عوائل الشهداء في حي الشيخ مقصود والاشرفية في قاعة الاجتماعات ضمن القسم الغربي من الحي.

وبعد الوقوف دقيقة صمت على أروح الشهداء، تحدث الإدارية في PYD امينة بيرم عن أخر التطورات السياسية التي تشهدها المنطقة.

 

وأشارت بيرم، إلى أن التحركات الأخيرة لعض القوى الإقليمية والدولية لبحث المسألة السورية لن تثمر بحل الأزمة السورية كون الاجندات تختلف، ولا تبالي تلك القوى لحل الأزمة السورية التي طالت أمدها، مضيفة بان هذه التحركات والتطورات السياسية إنما تفيد بتمديد أمد الأزمة في سوريا.

بدوره تحدث عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي محمد شيخو عن الانتخابات التركية وتأثيرها على المنطقة ككل، مشيراً بان هذه الانتخابات سوف تؤثر على تغيير بعض الوقائع فيما يتعلق بسوريا.

وأكد شيخو، بأن الحل السياسي في سوريا يبدأ بحوار سوري – سوري “كركيزة أساسية في أي حل سلمي وديمقراطي يخدم الشعب السوري”. و”ينهي التدخل الإقليمي”.

 

وبيّن شيخو، “أن السياسة التركية ودعمها للإرهاب في الأراضي السورية واحتلالها المباشر لمناطق من شمال سوريا دليل واضح في إطالة عمر الأزمة، وتسببت السياسات التركية بتدمير سوريا وتهجير الملايين من سكانها، ونشر الإرهاب في المنطقة برمتها”.

 

وأكد شيخو على أن ” نضال مقاومة القائد اوجلان في ايمرالي هو وما يطرحه من حلول للأزمات في الشرق الأوسط تعتبر البنية الأساسية للحل في سوريا والمنطقة وضمان السلام والاستقرار، والذي يطرحه القائد مبني على الأسس السلام والديمقراطية بعيدا عن النظام المركزي الذي تسبب بالكوارث والقتل والعنف”.

 

واختتم محمد شيخو حديثه بالقول: ” أن مبادرة الإدارة الذاتية خطوة مهمة لجميع القوى السورية، كونها تشمل سوريا أرضاً وشعباً وتؤدي بهما إلى بر الأمان والاستقرار، لذا على القوى الديمقراطية وعموم المكونات دعم هذه المبادرة والمشاركة في تطويرها على الصعيد الداخلي والإقليمي والدولي”.

واختتم الاجتماع بنقاش الأوضاع السياسية والتنظيمية على مستوى المرحلة الراهنة.

زر الذهاب إلى الأعلى