PYDآخر المستجداتالأخبارالشبيبةالعالممانشيت

الشبيبة الأوروبية: علينا أن نناضل لأجل الحرية الجسدية للقائد أوجلان

ماري شميد، فرانشيسكا فابوزي، وإيما الاسكتلندية ثلاث شابات اوروبيات يتحدثن عن فكر وفلسفة القائد عبدالله أوجلان “كمنهج للحياة الحرة ومنطق للتفكير السليم وسط نظام الحداثة الرأسمالية الذي جرد الإنسان من قيمه الإنسانية”.

ارتبط الكثير من الشخصيات حول العالم من سياسيين، مثقفين، علماء، أدباء، طلاب جامعات، وأناس عاديين بفكر  وفلسفة ونضال القائد الأممي  عبد الله أوجلان خاصة فيما يتعلق بقضايا الحرية والديمقراطية وبناء مجتمع حر ديمقراطي ايكولوجي، لذا يجد الكثير من هؤلاء الأشخاص أن النضال لأجل حرية القائد أوجلان واجب إنساني جزء لا يتجزأ من النضال الأممي المناهض لنظام الرأسمالية العالمية والتطرف وأنظمة السلطة المركزية القوموية والدينوية.

في أوروبا تشارك المئات من النساء بينهم طالبات جامعيات في  الحملة العالمية “الحرية لعبد الله أوجلان، حل سياسي للقضية الكردية” و أبدت الشابات اللواتي اتيحت لهن فرصة المشاركة في مؤتمر الشبيبة العالمي الذي عقد في باريس مؤخرا إهتماما خاصاً بالتعرف على ثورة روج آفا وحركة الحرية الكردستانية والتعرف أكثر على شعار ” المرأة.الحياة. الحرية”. من خلال ثورة المرأة في روج آفا، ودور القائد أوجلان المحوري في قضية ثورة حرية المرأة التي بدأت بحركة المرأة الكردستانية.

  فرانشيسكا فابوزي: حدث تغيير كبير في نمط حياتي منذ أن تعرفت على فكر القائد أوجلان

تقول طالبة الحقوق الإيطالية فرانشيسكا فابوزي أن حياتها تغيرت عندما بدأت بالتعرف على فكر القائد أوجلان  “أفكاره تروق لي كامرأة وتمهد لي الطريق، لقد وجدت الإجابات على العديد من الأسئلة التي كنت أبحث عنها”. ويضيف فابوزي أنه تريد تعلم اللغة الكردية بسرعة للتعرف على الشعب الكردي ونضالهم بشكل أفضل، وبدأت بالتعرف على مجتمعي و على ما يحدث في العالم”.

وتشير فابوزي إلى إنها بدأت بمناقشة قضايا الحرية والمجتمع باستمرار مع أصدقائها، وقالت: “في الأشهر الأخيرة، بدأنا بقراءة كتب ومقالات حركة الحرية الكردستانية والقائد “آبو” ومناقشتها مع الأصدقاء. كان هذا الوقت القصير على ما يبدو مليئًا ومثمرًا بالنسبة لي. وتقول: “أفكار القائد آبو قريبة جداً من واقعنا الاجتماعي”، موضحاً مدى تأثره بأفكار أوجلان.

وأكدت أن فلسفة القائد أوجلان. واقع جديد، فكرة جديدة. ” يجب علينا أن نرفض الحياة التي يفرضها النظام الرأسمالي وأن نبني حياة جديدة بهذا النموذج، إنها فرصة جيدة للناس لتعلم أفكار جديدة واكتساب وجهات نظر جديدة. نموذج القائد آبو يعني الأمل وحياة جديدة، نحن لسنا وحدنا، يمكننا أن نقاوم معًا وندمر النظام الحالي من خلال التنظيم”.

ماري شميد:  افكار القائد أوجلان تعبر عن منظور جديد للشبيبة

أشارت الشابة الألمانية ماري شميد إنهم يبحثون عن التغيير في المجتمع الذي فرض عليه سياسات الرأسمالية وجرد من قيمه” كثوار وناشطين، هناك أشياء كثيرة نريد تغييرها. بهذا المعنى، فإن فكر القائد آبو الذي أثار إعجابي أكثر من غيرها هي أنه يقدم وجهة نظر حول الحياة الاجتماعية”.

واكدت ماري ،على إنهم كشبيبة يجب أن يتعمقوا أكثر أكثر في دراسة فكر القائد أوجلان ، وأن يصعدوا من نضالهم لأجل حريته الجسدية.

إيما: من المخجل ان يبقى القائد أوجلان معتقلاً ٢٤ عاماً علينا أن نناضل لأجل حريته

تعيش  إيما، حاليا في اسكتلندا وتشارك في منتديات للشبيبة حول قضايا المجتمع، تقول إيما والتي تعرفت على نضال حركة المرأة الكردستانية وعلى فكر القائد أوجلان:” لقد أولى القائد آبو أهمية كبيرة لقضية نضال المرأة ومكنها عبر الفكر والتنظيم من أن تكون رائدة ويمكن للمرأة أن ترفع من سوية نضالها”.

وأشارت في معرض حديثها أن “الأنظمة الرأسمالية تخاف من فكر القائد أوجلان ، من المخجل ان يظل القائد معتقلاً ٢٤ عاماً ، علينا أن نناضل لأجل حريته”.

المصدر Yeni Ozgur Politika

زر الذهاب إلى الأعلى