الأخبارمانشيت

الرقة… اليوم العالمي للتضامن مع كوباني

أصدرت الإدارة المدنية الديمقراطية للرقة، بياناً للرأي العام، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع مقاومة كوباني، أكدت فيه على هدفها المشروع بالدفاع عن النفس.

وجاء في البيان:

بمناسبة هذا اليوم، نبارك اليوم العالمي للتضامن مع كوباني ونستذكر روح المقاومة والبسالة والإصرار والصمود في وجه الإرهــاب.

إن انتصار كوباني كان انتصاراً لشعب شمال شرق سوريا بشكلٍ عام، وإعادة المنطقة لجوهرها الحقيقي الذي كان دافعاً لتشكيل قوى من الشباب والشابات من جميع المكونات لتمثيل هوية المقاومة لشمال شرق سوريا تحت مظلة قوات سوريا الديمقراطية.

وأضاف: إنّ هذه المقاومة تمكنت من هزيمة التنظيمات الإرهابــية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة وعلى رأسها تنظيم داعــش، الذي كان يستخدم أبشع الجــرائم بحق شعب ومكونات المنطقة من تنكيل وقتل وترهيب، ولكن تمكنت القوى العسكرية المتمثلة بجميع مكونات شمال وشرق سوريا من هزيمته وإفشال مخططات الدول الخارجية التي تسعى لتحقيق مصالحها الخارجية بواسطة هذه الفصائل.

وناشد البيان في ختامه، الأمم المتحدة والدول الفاعلة في المنطقة والمنظمات الحقوقية والإنسانية، لاتخاذ موقف فعّال تجاه الهجمات

التركية التي تستهدف المنشآت الحيوية والبنى التحتية والمدنيين في المنطقة، لتحقيق أجنداتها السياسية وضرب أمن واستقرار جميع مناطق شمال وشرق سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى