PYDآخر المستجداتبياناتروجافامانشيت

الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد رفيق دربنا خالد كوتي

يصادف اليوم الأول من أيار الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي خالد كوتي.

الرفيق الذي كان مثالاً للشخصية النضالية التي يتصف بها رفاق حزبنا الذين وهبوا حياتهم من أجل النضال دون كللٍ أو ملل حتى رمقهم الأخير.

رفيق نضالنا الشهيد خالد كوتي كان له دور فعال في تأسيس نضال الحزب في كري سبي، وقد سعى جاهدا بين عموم أطياف الشعب هناك للانضمام للنضال الثوري، ففي عام 2015 بدأ بمهامه السياسية في “كري سبي” و”كوباني” وحمل على عاتقه العمل على ترسيخ نضال الحزب والتعريف بمنهجه النضالي، وعرف بين الأوساط الشعبية بتواضعه وروحه الثورية، وفي عام 2017أخذ على عاتقه مهمة إدارة مكتب العلاقات في الحزب بمقاطعة كري سبي واستمر بنضاله حتى استشهاده في الأول من أيار 2018.

إننا في المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي نستذكر اليوم رفيق دربنا المناضل الشهيد خالد كوتي عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطيPYD، وفي مثل هذا اليوم النضالي الأول من أيار يوم العمال والكادحين نؤكد بأن فقدانه كان خسارة كبيرة لنا ولشعبنا الذي قدم الآلاف من الشهداء المناضلين لأن يعيشوا بحرية وكرامة على أرضهم .

كما نعاهد عموم شعبنا وعوائل شهدائنا على وجه الخصوص في هذا اليوم الوطني بأننا سائرون على الطريق الذي خطه شهداؤنا بدمائهم حتى تتحقق أهدافنا في تحرير اراضينا المحتلة من الاحتلال الفاشي والمجموعات المرتزقة الارهابية، وتحل الأزمة السورية بكافة قضاياها الوطنية والقومية بما يليق بالقيم العليا لشهدائنا.

ونؤكد مرة أخرى بأن الشهيد خالد وجميع شهداء الحرية سيبقون أحياء في قلوبنا بما قدموه، وسيبقى حزبنا حزب الشهداء صلبا شامخا متمسكاً بعزيمة أبنائه وتضحية الشهداء.

1 أيار 2023

المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD

زر الذهاب إلى الأعلى