الأخبارمانشيت

الخارجية المصرية: تصريحات أردوغان تدل على مناصرته للإرهاب

أدان أحمد حافظ المتحدث باسم الخارجية المصرية تصريحات أردوغان بشأن تنفيذ أحكام الإعدام في مصر، واصفاً إياها أنها “تنطوي على حقد وتعبّر عن مواصلة احتضانه لتنظيم الإخوان الإرهابي ومناصرته”.

وأضاف: “إن مثل تلك الأفعال التي تقوم بها تركيا من سجن الصحفيين الذين وصل عددهم إلى 175 صحفياً وعاملاً في مجال الإعلام، و وجود ما يزيد على 70 ألف معتقل سياسي داخل السجون التركية كما تشير الإحصائيات الأخيرة.

ونوه حافظ إلى الحكم الصادر مؤخراً في تركيا ضد 16 شخصاً بعقوبة السجن المؤبد، ومنهم المدافعون عن الحريات المدنية، إلى جانب عدد من الصحفيين المعارضين نتيجة ممارسة حقوقهم في حرية التعبير والتجمع السلمي.

واختتم حافظ قوله: “إن ما اقترفه أردوغان قد امتد إلى الحكم بإدانة 27 أكاديمياً تركياً، وذلك بسبب توقيعهم عريضة في عام 2016، والتي تدعو إلى إنهاء النزاع المستمر لمدة 30 عاماً بين الدولة التركية والكرد”، مشدداً على أن “هذا السرد إنما يوضح عدم مصداقية ما يروج له الرئيس التركي”.

ويذكر أن الرد المصري جاء على انتقاد أردوغان حكم الإعدام الذي صدر وتم تنفيذه بحق 9 من المتورطين في العملية الإرهابية التي أدت إلى اغتيال النائب العام المصري هشام بركات.

المصدر: سكاي نيوز عربية

زر الذهاب إلى الأعلى