الأخبارمانشيت

الخارجية الألمانية تؤكد رسمياً نبأ اعتقال 3 من مواطنيها

أوقفت السلطات التركية ثلاثة ألمان كانوا من لجنة المراقبة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي جرت أمس الأحد في تركيا، ومن جانب أخر تقول المعارضة أنها تعرضت لخروقات.

بحسب وكالة (دويتشه فيليه) الالمانية أكدت الخارجية الألمانية رسمياً نبأ اعتقال مواطنيها الذين راقبوا الانتخابات التركية دون الحصول على تصاريح، وهم ضمن مجموعة مكونة من 11 ألمانياً يعملون كمراقبين غير رسميين للانتخابات لهذا ألقي القبض على الثلاثة في مقاطعة أولوديري في إقليم سيرناك بجنوب شرق تركيا في حوالي منتصف النهار.

هذا وقال أحد الثلاثة الذين تم اعتقالهم إنهم سافروا عن قصد إلى منطقة لم يتم فيها نشر مراقبين رسميين من المجلس الأوروبي ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا. وقال: إن الشرطة تدخلت “بصورة قوية” خلال محاولاتهم مراقبة الانتخابات.

ووفقا لمحام ِعن الثلاثة فإنهم سيمثلون أمام قاض ِاليوم الاثنين.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية إن السفارة في أنقرة تعمل على متابعة القضية.

ويذكر أن السلطات التركية ألقيت القبض أيضاً على أربعة إيطاليين وثلاثة فرنسيين، وأكد الحزب الشيوعي الفرنسي أن الثلاثة من أعضائه اعتقلوا ومن بينهم عضو في مجلس الشيوخ، ولكن تم إطلاق سراح الوفد الفرنسي وفقاً لتقارير وسائل الإعلام.

في سياق متصل قالت سيفيم داجديلين رئيسة المجموعة البرلمانية الألمانية-التركية في البرلمان الألماني، إن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا “ليست حرة ولا نزيهة.” وقالت داجديلين عضو حزب اليسار الألماني المعارض إن “اردوغان وصل إلى هدفه المتمثل في نظام رئاسي سلطوي من خلال التلاعب الذي بدأ قبل وقت طويل من يوم الانتخابات”، وتابعت أن “هناك ما يدعو للخوف من أن يدفع أردوغان تركيا إلى مستويات جديدة من التطرف”.

زر الذهاب إلى الأعلى