الأخبارمانشيت

الجنرال كوريلا يحذر من جيش رهن الاعتقال لداعش في سوريا والعراق

الجنرال (مايكل كوريلا) قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي من أن منطقة الشرق الأوسط تواجه تهديداً يلوح في الأفق يتمثل في (جيش رهن الاعتقال) تابع لتنظيم داعش الإرهابي، وذلك بعد زيارته  للسجون والمعسكرات في شمال وشرق سوريا التي يحتجز فيها عناصر داعش وعائلاتهم.

وكان الجنرال كويلا قد زار العديد من مراكز الاحتجاز خلال هذا الأسبوع, بما في ذلك سجن غويران بمدينة الحسكة الذي تعرض لهجوم واسع من قبل خلايا التنظيم الإرهابي وعناصره العام الماضي.

وقال كوريلا في بيان:

أثناء زيارتي لمركز الاحتجاز رأيت التهديد الذي يلوح في الأفق من قبل هذه المجموعة من مقاتلي داعش المحتجزين،

وأضاف: هؤلاء المعتقلون في سوريا والعراق هم جيش تنظيم داعش الإرهابي, وفي حال الإفراج عنه فإن هذه المجموعة ستشكل تهديداً كبيراً إقليمياً وخارجياً.

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية أن قادة وإداريي قوات سوريا الديمقراطية في سجن غويران أكدوا أن عناصر داعش المعتقلون هناك غير نادمون وجاهزون لمزيد من التطرف والعنف وهم بمثابة قنبلة موقوتة.

وفي بيانه حث الجنرال كوريلا على إعادة سكان مخيم الهول إلى بلدانهم وإعادة تأهيلهم ودمجهم في مجتمعاتهم الأصلية، واصفًا مخيم الهول بأنه نقطة اشتعال للمعاناة الإنسانية, وأضاف:

إن القتال ضد الجهاديين هو معركة من أجل الأمن والاستقرار ليس فقط في سوريا والعراق، وإنما في المنطقة بأسرها, لذلك لا يمكننا على الاطلاق السماح بعودة تنظيم داعش.

زر الذهاب إلى الأعلى