الأخبارروجافامانشيت

الجامعات في شمال وشرق سوريا تدين الهجمات التركية اليومية, وتدعو إلى التضامن الدولي ضد الصراعات في العالم

أدان أكاديميون من جامعات في شمال وشرق سوريا الهجمات التركية الأخيرة على المنطقة, وأعربوا عن تضامنهم مع ضحايا الصراعات على مستوى العالم, وحثوا المجتمعات الأكاديمية في جميع أنحاء العالم على اتخاذ موقف ضد الصراع الدولي المتصاعد.

وفي رسالة مفتوحة وقعها أساتذة معلمون وموظفون من جامعات (روج آفا و كوباني و الشرق) في المنطقة أدان الموقعون عليها الهجمات اليومية التي تشنها القوات التركية على شمال وشرق سوريا, ودعوا  إلى التضامن والسلام الدوليين، ووقف الضربات الإسرائيلية في غزة.

وأوضح مركز تنسيق الجامعات في شمال وشرق سوريا، الذي صاغ الرسالة، بالتفصيل الآثار الخطيرة لهذه الهجمات على المدنيين, وتدمير البنية التحتية الحيوية مثل المستشفيات والمدارس، مؤكداً أن الألم والمعاناة لا يعرفان حدوداً.

وطالب الموقعون بالوحدة والنضال الجماعي من أجل السلام والعدالة الاجتماعية، وحثوا المجتمع الأكاديمي في العالم على اتخاذ موقف, وجاء في الرسالة:

إننا ندعو زملائنا الأكاديميين على مستوى العالم إلى الاعتراف بمسؤوليتهم والانضمام إلينا في النضال ضد هذه الحرب العالمية الثالثة والصراعات.

وأعربت الرسالة عن أسفها للإغلاق القسري لجامعاتهم بسبب الهجمات التركية المستمرة، لكنها أعادت التأكيد على الالتزام بالتعليم وتعزيز السلام، مع التأكيد على أهمية المعرفة والعلوم الأخلاقية في تنمية الديمقراطية والسلام.

زر الذهاب إلى الأعلى