PYDآخر المستجداتالأخبارالعالممانشيت

الجالية الكردية في لبنان تستنكر هجمات وانتهاكات الاحتلال التركي

نددت الجالية الكردية في لبنان خلال بين لها بالانتهاكات التركية وهجماتها الفاشية على شمال وشرق سوريا التي تشنها تركيا المارقة عَقِبَ تصريحات قادتها الفاشيين.

وجاء في البيان:

شنت دولة الاحتلال التركية الفاشية هذا يوم الخميس 5 تشرين الأول / أكتوبر للعام 2023 هجمات جوية همجية ومتزامنة على مناطق الدفاع المشروع وعلى البنى التحتية في شمال شرق سوريا. واللافت أن هذه الهجمات، تتزامن مع اقتراب ذكرى المؤامرة الدولية المشؤومة ضد القائد الكردي وفيلسوف العصر، القائد “عبد الله أوجلان”، مع خروجه من سوريا في 9 تشرين الأول/ أكتوبر في العام 1998، وإن دل هذا على شيء، فإنه يدل على تشبث الدولة التركية بعناد بسياسة الإبادة والصهر بحق الشعب الكردي أولاً، وكافة شعوب شمال شرق سوريا ثانياً، بل وشعوب المنطقة جمعاء ثالثاً.

وتابع البيان: إن التصريحات التي أدلى بها المسؤولون في وزارة الخارجية ووزارة الحرب، التابعتين لسلطة أردوغان، بعد العملية التاريخية في أنقرة هي محاولات لتشويه الحقائق وإعطاء المبررات للهجوم على مكتسبات الشعب الكردي وكافة شعوب شمال شرق سوريا، ويبدو أن السلطات التركية الفاشية تحاول من خلال ذلك التمويه على خسائرها الفادحة التي تلقتها في عملية أنقرة الأخيرة من جهة، وتسعى من الجهة الثانية إلى تصدير أزماتها الداخلية وإضفاء الشرعية على هجماتها الهمجية على الشعب الكردي والشعوب التواقة إلى الحرية.

وقال البيان: إننا، وباسم الجالية الكردية في لبنان نستنكر بأشد العبارات سياسة الإنكار والإبادة الجماعية التي تنتهجها دولة الاحتلال التركي ضد شعبنا وأهلنا المسالمين في روجافا وشمال شرق سوريا؛ ونؤكد أننا لن نقف مكتوفي الأيدي تجاه هذه الهجمات الجنونية التي تسير ضمن إطار سياسة الإبادة الجمعية وترقى إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، والتي تستهدف أبناء شعبنا الأعزل، من خلال قصف المنشآت الحيوية بهدف القضاء على كل إمكانيات الحياة وتضييق الخناق عليهم لإجبارهم على الهجرة والنزوح وتحقيق مطامعها في تكريس التغيير الديموغرافي على نحو أوسع، بغرض القضاء بشكل نهائي على المنجزات والمكتسبات التي انتزعها شعبنا بالدم وقدم تضحيات جسام ثمناً لها. وجاء في ختام البيان: نطالب قوى التحالف الدولي والقوى الضامنة وكل المنظمات والمؤسسات الدولية المعنية، أن تضغط على الدولة التركية لإيقاف هذه الحرب الشاملة، وأن تحاسبها وتحاكمها على جرائمها التي تنص عليها كل الاتفاقيات والمعاهدات والأعراف الدولية. كما نناشد كل القوى الديمقراطية والشعوب الصديقة، أن تتضامن مع شعبنا الكردي وشعوب شمال شرق سوريا بإبداء الموقف الصارم والواضح تجاه هذه الانتهاكات الجسيمة بحق الشعب الأعزل.

الجالية الكردية في لبنان 5 تشرين الأول / أكتوبر 2023

زر الذهاب إلى الأعلى