الأخبارنشاطات

الجالية الكردية في بريمن تندد بالعزلة المفروضة على القائد اوجلان مجدداً


ضمن سلسلة النشاطات والفعاليات الاحتجاجية التي تقوم بها الحالية الكردية في اوربا خرجت الجالية الكردية مجدداً اليوم الاثنين 16.10.2017 في مدينة بريمن الالمانية في مظاهرة احتجاجية كبيرة ضد العزلة المفوضة على القائد الكردي عبدالله اوجلان من قبل الفاشية التركية .
وتاتي هذه الاحتجاجات التي عمت معظم المدن والعواصم اللأوربية حيث يتواجد الكورد بعد النداء الذي وجهتها منظومة المجتمع الكردستاني حيث هذه الاحتجاجات منذ يوم امس ولا تزال مستمرة في كردستان والكثير من دول العالم .
فقد تجمع حشد غفير من الكورد في ساحة زيلفال واتجهوا نحو ساحة دومسهايدي القريبة من برلمان المقاطعة حمل المتظاهرون صور القائد اوجلان والشعارات المنددة بالعزلة المفروضة عليه ومطالبين بحريته . كما وطالبوا المجتمع الدولي وخاصة الأوربي القيام القيام بواجبه للضغط على حكومة العدالة والتنمية التركية الارهابية لرفع العزلة المفوضة على القائد الكردي وإطلاق سراحه .
ألقيت عدة كلمات على الجموع منها بيان باللغة الالمانية وكلمات باللغة الكردية منها كلمة باسم منسق kcdk_e وكلمة باسم حزبنا الاتحاد الديمقراطي وكلمة باسم مجلس بريمن واُخرى باسم yxk .
أكد الجميع ان الشعب الكردي لن يتوقف عن مماسة حقه في الاحتجاجات السلمية حتى معرفة الحالة الصحية لرسول السلام والسماح بزيارته ورفع العزلة عنه .

زر الذهاب إلى الأعلى