الأخبارمانشيت

استنكاراً لنظام إمرالي كوباني شهدت تظاهرة عارمة

تجمع عشرات الألاف من أبناء اقليم الفرات في مدينة كوباني اليوم ليقولوا ” لا للعزلة المفروضة على قائد الحرية والإنسانية عبدالله أوجلان، وكفى صمتاً تجاه ممارسات نظام الاحتلال التركي”.

عشرات الآلاف تظاهروا اليوم الأثنين 16/تشرين الأول 2017 في شوارع كوباني منددين بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، ومستنكرين بالصمت الدولي تجاه ما يمارس في “إمرالي”،  رافعين شعارات ولافتات وصور القائد عبدالله أوجلان مؤكدين على السير خلف خطاه حتى النهاية، مطالبين الرأي العام الدولي بممارسة أشد الضغوطات على الحكومة التركية بسبب ممارستها اللا إنسانية.

وأكدت الحشود المتظاهرة على إن الشعب في روج آفا وشمال سوريا، وبكافة مكوناته يقفون بوجه الاحتلال التركي وهم متمسكين بفكر وفلسفة القائد عبدالله اوجلان في الحرية والديمقراطية.

وبدوره ألقى رئيس المجلس التنفيذي لمقاطعة كوباني أنور مسلم كلمة  قال فيها “إن هذه التظاهرة الحاشدة التي تشهدها كوباني اليوم  والتي تشارك فيها الأطفال والنساء والشيوخ، كرداً وعرباً وتركمان، دليلٌ على إن مكونات الشعب السوري باتت تدرك جيداً ماذا يعني لهم القائد عبدالله اوجلان، مؤكدين على إن الملايين لن يهدأ لهم بالٌ طالما بقي  القائد عبدالله أوجلان داخل السجن ومقيد الحرية”.

التظاهرة العارمة انتهت بشعاراتٍ تطالب بحرية القائد، وبتحمل  الرأي العالمي لمسؤوليته تجاه ما تمارسه الفاشية التركية بحق القائد.

زر الذهاب إلى الأعلى