الأخبارمانشيت

البيان الختامي للمؤتمر السابع لكونكرا ستار

اختتمت فعاليات المؤتمر السابع لكونكرا ستار في مدينة رميلان، هذا وتم قراءة البيان من قِبل وليدة بوطي الإدارية في كونكرا ستار.

نص البيان:

في ظل الأزمة البنيوية التي تعاني منها منطقة شرق الأوسط وتعرض شعوب المنطقة بشكل عام وسورية بشكل خاص لهجمات تستهدف وجودها، وفي الوقت الذي يشهده الشمال والشرق السوري ثورة مجتمعية بريادة المرأة.

عقد مؤتمر ستار مؤتمره السابع بتاريخ 16 -17 /8/2018 تحت شعار (بروح مقاومة العصر سنجعل ثورة المرأة ثورة مجتمعية) بمشاركة 700 عضوة من كافة مناطق الشمال السوري والمناطق الذي يتواجد فيه تنظيم مؤتمر ستار.

كما حضر المؤتمر ضيوف من ممثلي الاحزاب السياسية والتنظيمات النسائية من جنوب كردستان ومناطق الإدارة الذاتية.

بدأت فعاليات المؤتمر بدقيقة صمت على أرواح الشهداء، وبعد الانتهاء من كلمة الافتتاحية التي القتها الناطقة باسم مؤتمر ستار والتي ادانت الهجمات البربرية والمجزرة التي ارتكبتها الدولة التركية بحق شعبنا في شنكال، تتالت الكلمات وبرقيات التهنئة التي اشادت بالدور الطليعي الذي لعبه مؤتمر ستار منذ بداية تأسيسه وحتى اللحظة.

 بعد الانتهاء من قراءة البرقيات بدأت فعاليات المؤتمر التنظيمي حيث كان من جدول أعماله ومداولاته توجيهات القائد بصدد تطوير آلية عمل المرأة، وتقييم الوضع السياسي الذي تمر به المنطقة وتأثيرها على المرأة بالدرجة الأولى.

ومن ثم تمت قراءة تقرير الفعاليات المقدمة للمؤتمر وتقييم الوضع التنظيمي ومدى وصول المرأة الى تحقيق مبادئ إيديولوجية حرية المرأة وأخذ المرأة لدورها في مركز القرار.

وتم النقاش حول الميثاق والتعديلات التي أجريت عليه بعد مناقشتها وإقرار التعديلات المقترحة بخصوص ذلك.

خرج المؤتمر بجملة من القرارات بعد تقديم المقترحات والتصديق عليها وفي مقدمتها استمرار النضال من أجل فك أسر القائد، وأن تكون عملية تحرير عفرين من أولويات نضال مؤتمر ستار على كافة الأصعدة وتوسيع القاعدة التنظيمية للوصول إلى كافة الشرائح النسوية.

وأخيراً تم انتخاب منسقية مؤتمر ستار بـ 15 عضوة لشمال شرق سوريا، حيث تعهدت المنسقية بالسير على خطى الشهداء وفكر الأمة الديمقراطية، والسير على نهج إيديولوجية حرية المرأة، وذلك بتطبيق مقررات المؤتمر للوصول إلى مجتمع أخلاقي سياسي.

زر الذهاب إلى الأعلى