نشاطات

الاجتماع السنوي لأعضاء الـ PYD في آخن الألمانية

calakiعقد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في مدينة آخن الألمانية اجتماعه السنوي، وذلك بحضور أغلب الأعضاء.

بدء الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ومن بعدها قراءة جدول العمل من قِبل أحد الأعضاء قراءةً واسعة وشاملة عن الوضع السياسي في المنطقة عامةً وروج آفا خاصةً، وعن طبيعة التحديات التي تعصف بالمنطقة والمؤامرات التي تحاك ضد روج آفا، وانتقل بعدها للحديث عن الجالية الكردية في المهجر وخطورة ضياعها واستغلالها، وعن أهمية التنظيم والتمسك بالأصل والمحافظة على لغة الأم ” اللغة الكردية”، وضرورة تعلمها، ومفهوم أخوة الشعوب، والأمة الديمقراطية، وفدرالية شمال سورية نال النصيب الأكبر من الحديث كونه مفهوم جديد أسيءَ فهمهُ، وتمت محاربته وتشويه صورته من قِبل جهات معينة .

وبعدها تم إفساح المجال أمام الحضور للأسئلة عن المواضيع التي صبت أغلبها في هذا السياق كالآتي: هل فيدرالية شمال سورية تلغي القومية الكردية، هل مفهوم أخوة الشعوب قابل للتطبيق في روج آفا، الحوار الكردي الكردي إلى أين سوف يصل؟، فتم الجواب على كافة هذه الأسئلة من قِبل أحد الأعضاء.

ومن ثم تم قراءة التقرير الذي تضمن الفعاليات التي شارك فيها الحزب في مدينة آخن الألمانية، ومناقشة الأخطاء والصعوبات وسبل حلها، ومناقشة الخطة المستقبلية لعمل الحزب.

انتهى الاجتماع بإصرار الأعضاء على مواصلة العمل، ورفع مستواه إلى الحد المطلوب  كماً ونوعاً بما يليق بثورة روج آفا وتضحيات أبنائها.

زر الذهاب إلى الأعلى