المجتمع

الاجتماع الاعتيادي الشهري لمنسقية المرأة بمدينة قامشلو

اجتمعت اليوم منسقية المرأة في الإدارة الذاتية الديمقراطية الاجتماع الاعتيادي الشهري بمبنى الوزارات بمدينة قامشلو بحضور مستشارة الإدارة هيفا عربو ونائبة رئيس المجلس التنفيذي إليزابيت كورية وبعض من رؤساء الهيئات والنواب.

حيث بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت, ثم تمت قراءة جدول الاجتماع أولاً ومن ثم الحديث عن الوضع السياسي وقراءة التقارير التنظيمية لكل هيئة والأعمال التي قامت بها المرأة ضمن هيئاتهم خلال شهر ومن ثم استقبال الآراء والمقترحات.

وفي البداية تحدثت هيفا عربو عن الوضع السياسي وآخر المستجدات على الساحة السياسية, وأوضحت أن روج آفا تشهد تطورات تاريخية عظيمة يوماً بعد يوم على كافة الأصعدة وأصبحت محطة اهتمام للعالم أجمع بفضل الانتصارات التي تحققها وأن جميع الدول تراقب وبدقة آلية عمل الإدارة الذاتية ومن جميع المجالات والنواحي، و الإدارة الذاتية ستكون الحل الوحيد لمستقبل سورية المشرق. وفي نهاية الاجتماع توصلوا إلى جملة من القرارات وهي كالتالي: إلزام كافة رؤساء الهيئات والنواب والموظفين بحضور اجتماع الكومينات بمدينتهم وحارتهم للمشاركة الفعالة مع المواطنين واستقبال شكاويهم. إعداد مشاريع خاصة بالمرأة مطلوب من كل هيئة. وأيضاًمطلوب من كل هيئة  إجراء إحصاء خاص بهيئتها ومديرياتها بالنسبة للنساء. في الاجتماع القادم سيتم شرح قانون العاملين للتوضيح أثناء الاجتماع. القيام بزيارة الى المناطق المحررة.

 

المركز الاعلامي لحزب PYD في اوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى