مانشيتنشاطات

الاتحاد الديمقراطي يعقد اجتماعاً لأعضائه في حي الشيخ مقصود بحلب

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، اليوم الأحد 9شباط، اجتماعاً موسعاً، لأعضائه في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب، حضره اعضاء الحزب واعضاء من المؤسسات المدنية، والاحزاب السياسية، وذلك تنديداً بالمؤامرة الدولية التي حاولت إجهاض إرادة الكرد عبر عملية اعتقال اوجلان.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الحرية، ثم ألقى عضو المجلس العام للحزب الرفيق عيسى مصطفى الضوء على المؤامرة الدولية التي نفذتها الدول على قائد الشعب عبدالله اوجلان، المؤامراة التي دخلت عامها الواحد والعشرون تاركة وراءها 21 عاماً من المقاومة والنضال من اجل بناء امة ديمقراطية.

هذا ووصف مصطفى المؤامرة بالعمل اللاإنساني والبعيدة عن الأخلاق، وكذلك ندد بصمت المنظمات الدولية التي تعني بحقوق الإنسان امام هذه المؤامرة التي تهدف إلى إجهاض إرادة الكرد.

لذا نحن كحزب الاتحاد الديمقراطي وكافة اطياف ومكونات المنطقة، ندين ونستنكر بشدة جميع القوى التي شاركت في تنفيذ هذه المؤامرة والتي صادفت يوم 15شباط، ونطالب منظمات حقوق الانسان بعدم الوقوف صامتة امام هذه المؤامرة اللاأخلاقية، بحق قائد الشعب عبدالله اوجلان، ونؤكد على الاستمرار في المقاومة من اجل بناء امة ديمقراطية.

اختتم الاجتماع بالشعارات التي تمجد الشهداء وتحيي مقاومة القائد في سجون الفاشية التركية.

زر الذهاب إلى الأعلى