الأخبارمانشيت

الإضراب عن الطعام حتى الموت بدأ في مدينة آمد

greva brceboneأسلوبٌ آخرٌ اتبعه بعض البرلمانيين والناشطين والحقوقيين للتعبير عن احتجاجهم على العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان, حيث بدأ الاضراب الدائم عن الطعام بمشاركة 50 ناشطاً في مدينة آمد بشمال كردستان، احتجاجاً على العزلة التي فرضتها الدولة التركية على القائد الكردي عبد الله أوجلان.

وبدأ الاضراب عن الطعام المفتوح المدة ” حتى الموت”،  بمشاركة شخصيات سياسية معروفة وبرلمانيين، في قاعة حزب الأقاليم الديمقراطية في مدينة آمد في شمال كردستان، حيث كان قد اعلن عنها مجموعة تنظيمات سياسية في مؤتمر صحفي قبل اسبوع.

 وأبدى أهالي مدينة آمد تأييدهم ودعهم للنشاط “الكبير”، وأطلقت خلال عملية الإضراب شعارات” لا حياة بدون القائد “. كما ألقيت بيانات بخصوص العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

 وقرأت البيانات باللغتين الكردية والتركية من قبل كل من الرئيسة المشتركة لمؤتمر الشعوب الديمقراطية ليلى كوفن, والرئيس المشترك لحزب الأقاليم الديمقراطية صباحات تونجل.

 وتشهد معظم المناطق في أجزاء كردستان والمهجر نشاطات تندد بممارسات الدولة التركية واحتلالها لأراضي روج آفا من جهة ومن جهة أخرى العزلة التي فرضتها على القائد أوجلان منذ قرابة العام والنصف.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى