الأخبارمانشيت

الإرهاب يستهدف سوقاً شعبياً في قلب برلين الغربية

f7e1dbea-44a1-4f42-916f-20dde79489f9_w987_s_sاقتحمت شاحنة سوقاً ليلياً يقام بمناسبة أعياد الميلاد في قلب العاصمة الألمانية برلين، ما أسفر عن مقتل 12 شخصا وجرح 48 آخرين،  وذلك بحسب الشرطة الألمانية.

 وقال توماس دي ميزير وزير الداخلية الألماني إن “كثيرا من الدلائل تشير إلى أن الحادث متعمد”.

وأعلنت الشرطة الألمانية على صفحتها الرسمية على تويتر “القبض على سائق الشاحنة ومقتل مساعده”.

ويقع السوق في منطقة برايتشايتبلاز قريبا من كورفيرسندام، شارع التسوق الرئيسي في غربي مدينة برلين، على مسافة قريبة من كنيسة القيصر فيلهلم التاريخية.

ونقلت وسائل اعلام161219154947-11-berlin-market-1219-small-169 المانية عن مصادر امنية قولها إنه ثمة ادلة تشير الى ان المشتبه به الذي اعتقل باكستاني او افغاني، وانه دخل المانيا في شباط / فبراير الماضي بصفة طالب لجوء.

ونقلت اذاعة RBB  الالمانية المحلية بدورها عن مصادر امنية قولها إن المعتقل دخل الاراضي الالمانية عن طريق مدينة باساو الواقعة على الحدود مع النمسا في الـ 31 من كانون الاول / ديسمبر الماضي، وانه ولد في باكستان في الاول من كانون الثاني / يناير 1993 وكان معروفا للشرطة لاقترافه سلسلة من الجنح.

وطالبت السلطات الألمانية المواطنين في البقاء في المنازل وتجنب المناطق المزدحمة.

berlin4ويعيد الحادث التذكير بحادث الهجوم بشاحنة في مدينة نيس الفرنسية في يوم الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي في 14 من يوليو/تموز، والذي أودى بحياة 86 شخصا، واعلن تنظيم(داعش ) الإرهابي المسؤولية عنه.

 وقد علق الرئيس الامريكي المنتخب  دونالد ترامب على هذا العمل الاجرامي  قائلاً:

قلوبنا وصلواتنا مع اسر ضحايا الهجوم الارهابي المروع الذي وقع اليوم في برلين، لقد قتل ابرياء في الشوارع عندما كانوا يستعدون للاحتفال بعطلة عيد الميلاد.

ان تنظيم الدولة الاسلامية وغيرها من التنظيمات الاسلامية الارهابية دأبت على ذبح المسيحيين في اماكن اقامتهم واماكن عبادتهم كجزء من جهادهم العالمي.

يجب ازالة هؤلاء الارهابيين وشبكاتهم المحلية والعالمية من على وجه الارض، وهي مهمة سنقوم بها بالتعاون مع كل شركائنا المحبين للحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى