الأخبارمانشيت

الإدارة المدنية الديمقراطية في منبج يصدر بيان إلى الرأي العام بشأن الغزو التركي على عفرين

الإدارة المدنية الديمقراطية في منبج وريفها يصدرون بياناً إلى الرأي العام بخصوص مجريات الأحداث في عفرين مبتدأً نص البيان بـ بذور المقاومة في كوباني تنبت في عفرين

في هذه الأيام المجيدة التي يعيشها السوريون وهم يسطرون أروع ملاحم البطولة والفداء بتحقيقهم لانتصارات متوالية على الإرهاب يوماً بعد يوم والتي سيذكرها التاريخ لامحالة وفي اليوم العالمي لتحرير كوباني وكذلك اليوم العالمي نصرة لمقاومة عفرين دائماً ما ستذكر بطولة (كوباني)وهي تتصدى لأعتى إرهاب دولي المتمثل بداعش المتطرف والتي استطاعت كوباني محاربته فكراً ممنهجاً والتي لولاها لكان الشرق الأوسط يرزح تحت وطأة احتلال الفكر الداعشي القبيح.

كوباني وعفرين جسد واحد ليعم السلام شعوب العالم جمعاء ليكونا جسراً عابراً نحو أخوة الشعوب المتحابين فيما بينهم. عفرين لا كما يضنها الأتراك لقمة سائغة في أفواه أحفاد إرطغرل وآل عثمان وهذه مغالطة كبرى يقع فيها أردوغان وزمرته إذ يظن بوسعه السيطرة على حضارة الشعوب وثقافاتها وإرثها العريق.

عفرين صامدة بأهلها وبأشجارها وبأحجارها وماءها وزيتونها الأصيل. عفرين رصاصة بوجه السرطان التركي المتوهن، فالرصاصة إذا ما غادرت فوهة البندقية ستقتله حتماً.

عفرين قلعة في قلب العاصفة الهوجاء ستقاوم بتعاضد أهلها الكبير شيوخها ورجالها ونسائها وأطفالها أمام الانفصام الإردوغاني الضعيف.

إننا في منبج السمراء إدارة وشعبنا نبارك لعفرين هذا اليوم العظيم الذي سيترجم قريباً إلى نصر مؤزر يخوضه أبناؤها الشرفاء المدافعين عن هويتهم وكرامتهم أمام الزحف العثماني المتآكل لذلك انتفض الشعب في كافة مكوناته في منبج وعبروا عن وقوفهم بجانب إخوتهم في عفرين فنددوا بالتدخل التركي من خلال مظاهرات حاشدة جماهيرية وبإغلاق كافة المحال التجارية بالإضافة إلى القيام بالكثير من الفعاليات السياسية والاجتماعية المنددة بهذا العدوان الغاشم

كما إننا في منبج نعاهد أهلنا في عفرين أننا نقف عريضي المنكبين شامخي الرؤوس حاملي البندقية بوجه الآلة الحربية الإرهابية لتركيا وسنواصل الدرب مع إخواننا في عفرين حتى تحقيق النصر العظيم.

عاشت إخوة الشعوب

عاشت مقاومة كوباني وعفرين

والخلود لشهداء الحرية

الإدارة المدنية الديمقراطية في منبج وريفها 27/1/2018

زر الذهاب إلى الأعلى