PYDآخر المستجداتالأخبارالادارة الذاتيةسورية

الإدارة الذاتية تخطط لإنشاء مخيم للاجئين السوريين القادمين من لبنان

تخطط الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لإنشاء مخيم خاص باللاجئين السوريين القادمين من لبنان إلى مناطقها، عقب وصول دفعة من اللاجئين السوريين في لبنان إليها الأسبوع الفائت.

وزارت هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، برفقة لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل في مجلس الرقة المدني، مخيم “الحكومية” في الرقة الذي استضاف العائدين.

وتأتي هذه الزيارة في سياق الاطلاع على أحوال العائدين، والتوقف على احتياجاتهم، والتأكيد على موقفهم المستمر في استقبال اللاجئين السوريين في الخارج على أراضيها.ط، وفق ما أفاد به الرئيس المشترك لهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، فاروق الماشي، والذي أكد على أن أبواب مناطق الإدارة الذاتية ستبقى مفتوحة أمام الراغبين في العودة إلى مناطقهم، وأمام اللاجئين السوريين في الخارج الراغبين في الوصول إلى مناطق الإدارة الذاتية.

وأعلنت الإدارة الذاتية، في نيسان الفائت، عن جاهزيتها لاستقبال اللاجئين السوريين القاطنين في لبنان الذين يعيشون في ظروف صعبة.

وخلال الأيام القليلة الماضية، وصلت 7 أسر تم ترحيلها من لبنان إلى مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وتم استضافتها في مخيم الحكومية بريف الرقة الشمالي.

زر الذهاب إلى الأعلى