الأخبارروجافامانشيت

الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم الجزيرة تعلن عن برنامج نوروز لعام 2022

أصدرت الإدارة الذاتية لإقليم الجزيرة بياناً تعلن فيه عن برنامج نوروز لعام 2022 في مناطق وقرى إقليم الجزيرة، وقُرأ البيان في المجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة بمدينة عامودا.

حيث شارك بالبيان الرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي والتنفيذي والهيئات ومؤتمر ستار، وتم قراءة البيان باللغتي العربية والكردية من قبل ” طلعت يونس” الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي بإقليم الجزيرة، ” سمرالعبدالله ” الرئيسة المشتركة لمقاطعة حسكة.

هذا وجاء في نص البيان:

يحل علينا هذا العام عيد نوروز الذي يبعث الأمل والتفاؤل ويؤجج روح المقاومة والإصرار على التقدم والبناء، عيد نوروز عيد الحرية والمقاومة نحتفل به هذه السنة بمزيد من الإصرار والعزيمة للمضي قدما بروح مقاومة نوروز حتى  تحقيق الحرية والعدالة والديمقراطية .

عازمين على المقاومة حتى تحرير مناطقنا المحتلة في عفرين وسري كانيه وكري سبي وإنهاء الاحتلال والإرهاب والاستبداد في عموم سوريا والمنطقة.

نحتفل بنوروز هذا العام تحت شعار ” بإرادة الشعوب سنجعل نوروز 2022 نوروز حرية القائد أبو.

نعلن اليوم عن بدء احتفالات نوروز لهذا العام بإشعال شعلة نوروز ونعلن برنامج الاحتفالات حيث ستنظم الاحتفالات في كل من النواحي التالية في إقليم الجزيرة :

1_ قامشلو

2- حسكة

3_ عامودا

4_درباسية

5_ تل تمر

6_ تربسبيه

7_ كركي لكي

8_ ديريك

يبدأ الاحتفالات في الساعة العاشرة صباحا وتستمر البرامج إلى الساعة الثالثة عصراً.

نبارك ونهنئ عموم شعبنا بمناسبة أعياد نوروز وندعو إلى المشاركة بفعالية لاحتفالات نوروز بروح نوروز المقاومة، نوروز الحرية

كل نوروز وشعبنا بألف خير

الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم الجزيرة

بعد الانتهاء من إلقاء البيان تم اشعال شعلة نوروز لعام 2022 من قبل الحضور امام مقر رئاسة المجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى