الأخبارمانشيت

اكثر من 1000 مسؤول ودبلوماسي تركي يقدمون اللجوء في المانيا

نتيجة لسياسة اردوغان الدكتاتورية وحزبه الحاكم الإقصائية في تركيا فر الآلاف من المسؤلين والدبلوماسيين الأتراك من البلاد وقدمو اللجوء في الدول الغربية وخاصة المانيا .
حسب تقرير نشرته صحيفة زود دوتش تساتونك اليوم الاحد 1 ابريل قدم اكثر من الف دبلوماسي ومسؤول في الدولة التركية اللجوء في المانيا حسب ما أعلنه المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في المانيا .
ياتي هذا الارتفاع الكبير في طلبات اللجوء بعد الحملة التي أطلقها اردوغان وزمرته الحاكمة على كل المعارضين وإعلان حالة الطوارئ له منذ الانقلاب المزعوم في صيف 2016 فقد تم اعتقال اكثر من 50 الف شخص اضافة لفصل اكثر من 150 الف موظف من العمل .
ذكر المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين الألماني (BAMF) في نورمبرج إن 288 شخص من حاملي جوازات السفر الدبلوماسية و 771 من مسؤلي وموظفي الدولة قدموا طلبات الحصول على اللجوء .
بارتفاع معدل طالبي اللجوء من تركيا في الدول الغربية أعرب الاتحاد الأوربي عن قلقه إزاء حالة حقوق الانسان هناك وانتقد الحكومة لإخراج تركيا من سيادة القانون .
هذا العام فقط تقدم اكثر من 1400 مواطن تركي في الشهرين الاول والثاني ، بينما بلغ طالبي اللجوء في 2017 حوالي 8500 حصل 5700 شخص منهم على حق الحماية .

زر الذهاب إلى الأعلى