نشاطات

اعتصامٌ في ايسن الألمانية تطالب بحرية القائد أوجلان

Calaki ‫(1)‬ ‫‬ Calaki ‫(1)‬نظم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بالتعاون مع الجالية الكردية في ألمانيا اعتصاماً تحت شعار ” حرية القائد… حريتنا” للتنديد بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردستاني عبدالله أوجلان منذ نيسان 2015 من قبل الحكومة التركية.

وبدأ الاعتصام مساء يوم الخميس بمحطة القطار الرئيسية في مدينة “إيسن” لاستنكار العزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان, والتي تأتي ضمن محاولات حزب العدالة لتضييق الخناق على القائد من أجل الضغط على كافة شعوب الشرق الأوسطية التي تعتبر عبدالله أوجلان قائداً لها.

وشارك بالاعتصام كلاً من أبناء الجالية الكردية في ألمانيا من باكور وروج آفا كردستان, ونددوا بالعزلة من خلال ترديدهم الشعارات المطالبة بحرية القائد إلى جانب رفع اللافتات المطالبة بالسماح لمحامي القائد أوجلان زيارته وتفقد أوضاعه الصحية.

واختتم الاعتصام بإلقاء بعض الكلمات من قبل بعض أعضاء الحزب وأعضاء الجالية الكردية, حيث طالبت الكلمات بتفقد وضع القائد في إيمرالي وفك أسره, بالإضافة لتركيزها على الدور التاريخي الذي يلعبه القائد آبو إلى اليوم الحالي, بتحرير ذهنية الإنسان الشرق أوسطي من نير العبودية التي فرضتها عليهم الأنظمة الاستعمارية لخدمة أجنداتها.

زر الذهاب إلى الأعلى